ONCF…. أزيد من 10 ملايين شخص اختاروا عربات القطار في تنقلاتهم خلال فترة العطلة الصيفية

0

تمكن المكتب الوطني للسكك الحديدية من تسجيل نشاط قياسي خلال فترة العطلة الصيفية، إذ سجل نموا في عدد المسافرين الذين اختاروا عربات القطار في تنقلاتهم ناهز 34 في المائة مقارنة مع السنة الماضية وبـ26 في المائة بالمقارنة السنة التي قبلها.

وحسب معطيات مكتب الـONCF فقد اختار 10.5 مليون شخص التنقل عبر القطارات، مبرزة أن التصاعد في وتيرة ركاب القطارات استمر إلى غاية 4 شتنبر الجاري حيث تم اختتام عروض العطلة الصيفية.

وسجل المكتب “رقما استثنائيا” من حيث العدد الإجمالي اليومي للمسافرين والذي وصل إلى 182 ألف مسافر في اليوم، مبرزا أن قطارات البراق حققت أعلى النسب وشهدت زيادة تقدر بحوالي67 في المائة مقارنة مع بالفترة نفسها من العام السابق، فيما حققت قطارات أطلس زيادة بحوالي 34 في المائة، و28 في المائة لقطارات TNR.

وأبرز البلاغ أن المكتب الوطني للسكك الحديدية اعتمد نظاما خاصا بفترة الصيف ترتكز على تعزيز العرض، مسجلا أنه تمت برمجة أكثر من 232 قطار يوميا تغطي شبكة السكك الحديدية الوطنية بالكامل، وتمت مضاعفة عدد رحلات قطارات البراق وأطلس، واعتماد قطارات البراق المزدوجة كل 3 ساعات قادرة على نقل 1066 مسافر في الرحلة.

وشدد المكتب الوطني على أن رحلات القطارات تميزت بتقليص أوقات الرحلات وتحسين مستوى الالتزام بالمواعيد، مؤكدا في السياق ذاته محافظته على خطة الصيف إلى غاية إطلاق خطة الفترة الخريفية في 18 شتنبر الجاري.

الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.