السعدية تحتضن الملتقى الأول لجهات إفريقيا أيام8 و9 و10 شتنبر الجاري

0

تحتضن مدينة السعيدية أيام 8 و9 و10 شتنبر 2022 الملتقى الأول لجهات أفريقيا، بشعار “مساهمة الجهات في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الأفريقي”.، وذلك تحت  الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

الملتقى تنظمة مجمعة جهات المغرب بشراكة مع منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة الافريقية ومجلس جهة الشرق وبدعم من المديرية العامة للجماعات الترابية التابعة لوزارة الداخلية، بهدف تنزيل مخرجات الجمع العام لمنظمة المدن المتحدة والحكومات المحلية لأفريقيا، خلال الدورة الثامنة لقمة المدن الافريقية الذي انعقد سنة 2018 بمراكش.
وحسب الجهة المنظمة، سيحضر هذا المنتدى العديد من رؤساء الجهات، والحكومات الفدرالية، ممثلين لأكثر من 20 بلدا افريقيا و من المرتقب حضور 400 مشارك، وخبراء عالميين، وذلك لمناقشة مجموعة من المواضيع، من اهمها الشراكات جنوب-جنوب، التنمية المستدامة، المنافسة الترابية، التغيرات المناخية، المرونة الاقليمية وإدارة الموارد البشرية و المالية، بالاضافة الى تقاسم تجارب الحكومات المنفتحة وكذا إخراج خارطة طريق في أفق 2030 2063 المتعلقة بالمساهمة الفعلية والفعالة للحكومات الجهوية في التنمية المستدامة ودينامية الاندماج على المستوى الأفريقي.
ويشارك في المنتدى ممثلو السلك الدبلوماسي الأفريقي المعتمد بالمغرب، وعدد من الفاعلين الوطنيين والجمعيات والمنظمات الدولية، وسيمكن من تقاسم تجارب الحكومات والجهات من أجل التعاون اللامركزي بأفريقيا.
ومن المنتظر أن يتم عقد الجمع العام للمنتدى من أجل اعتماده كهيئة حكومية داخل منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة لأفريقيا، والتي ستمكن الأعضاء داخل الهيئة بالتنسيق معا من أجل التنمية والاندماج الافريقي.
الحدث:وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.