إسبانيا : بدء مناقشة ملتمس سحب الثقة عن الحكومة التي يقودها الحزب الشعبي

0

بدأت صباح اليوم الخميس بمقر مجلس النواب الإسباني ( الغرفة السفلى للبرلمان ) عملية مناقشة ملتمس سحب الثقة الذي قدمه الحزب العمالي الاشتراكي ضد الحكومة التي يقودها الحزب الشعبي .

وكانت المجموعة البرلمانية للحزب العمالي الاشتراكي قد قدمت خلال الأسبوع الماضي أمام مجلس النواب مقترحا لسحب الثقة ضد حكومة ماريانو راخوي وهو المقترح الذي سيتم التصويت عليه يوم غد الجمعة .

وجاءت مبادرة الحزب العمالي الاشتراكي تقديم ملتمس لحجب الثقة عن الحكومة مباشرة بعد إصدار المحكمة الوطنية الإسبانية أحكاما بالسجن لمدد طويلة وصلت إلى حدود 52 سنة سجنا في حق مجموعة من المسؤولين والقياديين في الحزب الشعبي الذين تمت متابعتهم في إطار شبكة الفساد المعروفة ب ( غورتيل ) .

كما أدانت المحكمة في إطار نفس القضية الحزب الشعبي وقضت في حقه بأداء غرامة مالية بقيمة 245 ألف أورو ل ” مسؤوليته المدنية ” على اعتبار أن الحزب استفاد من الأموال التي تم تحصيلها بطريقة غير شرعية .

وتعد هذه هي المرة الثانية التي يتم فيها طرح ملتمس لسحب الثقة من حكومة ماريانو راخوي منذ تقلده السلطة بعد المقترح الأول الذي كان حزب ( بوديموس ) قد تقدم به خلال شهر يونيو الماضي والذي تم رفضه من طرف مجلس النواب .

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.