الرئيسية / الواجهة / توقعات طقس الخميس:أجواء حارة في عدد من الأقاليم المغربية

توقعات طقس الخميس:أجواء حارة في عدد من الأقاليم المغربية

وسيلاحظ تشكل سحب منخفضة و كثيفة مع نزول أمطار جد خفيفة و محلية بكل من منطقة طنجة، واللوكوس، والواجهة المتوسطية و الشمال-الغربي للأقاليم الجنوبية.

كما ستتكون كتل ضبابية فوق بعض السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فيما ستتساقط بعض القطرات المطرية أو بعض الزخات الرعدية، و التي ستكون مصحوبة بهبات رياح فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق الغربية المجاورة لها، والسفوح الجنوبية-الشرقية، والمنطقة الشرقية و الريف، و ستمتد خلال الليلة الموالية إلى سواحل البحر الأبيض المتوسط و السهول الشمالية.

وستكون السماء أحيانا غائمة بشرق الأقاليم الجنوبية، مع بروز رعد متفرق، فضلا عن تناثر غبار بالجنوب و بالجنوب-الشرقي للبلاد، مع تسجيل هبات رياح قوية نوعا ما بالسواحل الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا، ما بين 25 و32 درجة بكل من شرق و جنوب الأقاليم الصحراوية، وجنوب المنطقة الشرقية و الجنوب-الشرقي للبلاد، وما بين 22 و26 درجة بالواجهة المتوسطية، وشمال المنطقة الشرقية، وشرق السايس، وتادلة و تانسيفت، وستكون ما بين 16 و23 درجة في ما تبقى من أرجاء المملكة.

أما البحر فسيكون قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز وما بين طنجة والدار البيضاء، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين الدار البيضاء وبوجدور، فيما سيكون هائجا بباقي السواحل.

عن houcine

شاهد أيضاً

وفاة يوسف القرضاوي الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين

توفي اليوم الاثنين، الرئيس السابق للاتحاد العالمي لعلماء المسلمين الشيخ يوسف القرضاوي، عن عمر يناهز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *