الرئيسية / الواجهة / فتح باب الترشيح لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات لسنة 2022

فتح باب الترشيح لجائزة الحسن الثاني للمخطوطات لسنة 2022

أما الصنف الثاني، يضيف البلاغ، فيتمثل في جوائز للوثائق المخطوطة، وتشمل الظهائر السلطانية، والرسائل الرسمية أو الشخصية أو الرسوم العدلية، والمحاسبات، والإجازات العلمية، وشهادة الأنساب وغيرها.

وأضاف المصدر ذاته، أن جائزة الحسن الثاني للمخطوطات تنقسم إلى جوائز تقديرية موزعة بين الجهات الاثنتي عشر (12) للمملكة المغربية ويحدد مبلغها في ثلاثين ألف (30.000) درهم، إضافة إلى الجائزة الوطنية الكبرى لأحسن المخطوطات الفائزة بالجوائز التقديرية، وتحدد قيمتها في (100.000) درهم.
وأوضح البلاغ أن لجنة علمية مختصة ستقوم بدراسة وتقييم المخطوطات والوثائق المشاركة، مشيرا إلى أن الوزارة تلتزم بضمان سلامة المخطوطات والوثائق المشاركة إلى غاية إعادتها لأصحابها بعد رقمنتها.
ودعت الوزارة كل راغب ممن يمتلك ذخيرة من مخطوطات أو وثائق أن يبادر إلى المشاركة في هذه الجائزة، من خلال إيداع المشاركات بالمديريات الجهوية للثقافة، مقابل وصل مختوم، وتشفع كل مشاركة بالمعلومات الدقيقة المتعلقة بمالكها ولاسيما اسمه العائلي والشخصي ورقم بطاقته الوطنية وعنوانه ومهنته وهاتفه وبريده الإلكتروني ونسخة من رقم حسابه البنكي تتضمن (الريب RIB) مع اسم الوكالة البنكية والمدينة.
وخلص البلاغ إلى أن فترة إيداع المخطوطات تمتد من 03 غشت إلى غاية 15 شتنبر 2022.

الحدث:وكالات

عن houcine

شاهد أيضاً

سياسي أرجنتيني يشيد بخيار الانفتاح ومسار الإصلاح الذي تبناه المغرب

أشاد رئيس الحزب السياسي الأرجنتيني “ديموس” ، نازارينو إيتشباري، الخميس، بخيار الانفتاح على العالم الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *