الرئيسية / اخبار دولية / تونس: الحرائق تأتي على أزيد من 2900 هكتار من الغابات ما بين فاتح و 26 يوليوز

تونس: الحرائق تأتي على أزيد من 2900 هكتار من الغابات ما بين فاتح و 26 يوليوز

أتت الحرائق بتونس خلال الفترة ما بين فاتح و 26 يوليوز الجاري على 2951 هكتار من الغابات ، وذلك وفق الحماية المدنية .

وأكد الناطق الرسمي باسم الحماية المدنية في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن عدد المساحات المتضررة ارتفعت مقارنة بالفترة ذاتها من عام 2021 التي تم خلالها تسجيل 88 حريقا أتى على مساحة تقدر ب 679 هكتارا.

وتوقع الناطق أن ترتفع مساحة الأراضي المتضررة في الأيام المقبلة وذلك لتواصل امتداد الحرائق، التي اندلعت بالغابات التونسية أوائل شهر الشهر الجاري وطالت عددا من الولايات.

وبخصوص المحاصيل الزراعية، أشار الى أنه تم تسجيل 264 حريقا أتى على حوالي 576 هكتارا خلال ذات الفترة ، مقارنة مع الفترة ذاتها من السنة الماضية التي تم فيها تسجيل 217 حريقا تسببت في إتلاف مساحة قدرها 520 هكتارا.

وسجل أن وحدات الحماية تعطي الأولوية في تدخلاتها لحماية التجمعات السكنية بالمناطق التي اندلعت فيها الحرائق، مبرزا أن هذه الحرائق لم تسجل خسائر بشرية أو مادية على مستوى المنازل أو المواشي .

وذكر في هذا السياق باندلاع عدد كبير من الحرائق بالغابات التونسية، مؤخرا، من بينها 7 حرائق اندلعت الثلاثاء الماضي بخمس ولايات وهي : سليانة، باجة، جندوبة، الكاف والقيروان.

و تدخلت الإدارة العامة للغابات لإخماد الحرائق 15 حريقا بولايات جندوبة وبن عروس وبنزرت والقيروان وزغوان وسليانة وباجة والقصرين والكاف. كما وفرت كل الإمكانيات والوسائل اللوجستية وتجنيد الطاقات البشرية من المصالح الجهوية للغابات والحماية المدنية لمقاومة هذه الحرائق والسيطرة عليها والتقليص من أضرارها.

كما تم التنسيق مع المصالح الجهوية للتجهيز والإسكان لتأمين التجمعات السكانية وحمايتهم عبر وضع معدات ثقيلة لفتح القواطع النارية ووحدات جيش الطيران بالتدخ لات الجوي ة لإطفاء هذه الحرائق.

وأكد إخماد، وبشكل نهائي وفي وقت وجيز، بكل من جبل بياضة (سليانة) و العثامنية (القيروان) وجبل تميم (الكاف) و جبل مريج (جندوبة).

وفي المقابل، يضيف، مازالت حرائق متواصلة بولايات سليانة والقيروان وباجة.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *