الموزمبيق ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالي النقل الجوي والسياحة

0

أكد نائب وزير الموارد المعدنية والطاقة الموزمبيقي، السيد أوغوستو دي سوزا فرناندو، امس الجمعة بالرباط، أن بلاده ترغب في الاستفادة من التجربة المغربية في مجالي النقل الجوي والسياحة.

وأعرب السيد دي سوزا فرناندو، الذي يقوم بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد هام من 23 إلى 26 ماي الجاري، خلال مباحثات أجراها مع وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، السيد محمد ساجد، عن رغبة بلاده في إيجاد سبل جديدة للتعاون في مجالات النقل الجوي، والسياحة والتكوين.

من جانبه، استعرض السيد ساجد التقدم الذي أحزه المغرب في مختلف المجالات، لاسيما الاقتصادية، مبرزا الأهمية التي توليها المملكة للتعاون جنوب-جنوب.

وأكد في هذا الصدد أن المغرب مستعد لوضع تجربته وخبرته رهن إشارة البلدان الإفريقية الشقيقة وتبادل تجاربه المكتسبة مع الموزمبيق في مجالي السياحة والنقل الجوي. وتمحور هذا اللقاء، الذي شكل فرصة لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية واستشراف مجالات التعاون بين البلدين، أيضا حول إمكانيات إبرام اتفاق في مجال السياحة، والتوقيع على مذكرة تفاهم في مجال النقل الجوي بين هيئة النقل الجوي بالموزمبيق والمديرية العامة للطيران المدني بالمغرب.

وكالات

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.