الرئيسية / الواجهة / حملة للتبرع بالدم بمبادرة من سفارة فرنسا بالرباط والمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس

حملة للتبرع بالدم بمبادرة من سفارة فرنسا بالرباط والمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس

 نظمت السفارة الفرنسية بالرباط والمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس ، اليوم الأربعاء، حملة للتبرع بالدم ، وذلك في إطار التعاون المغربي – الفرنسي.

وتعبأ لهذه العملية المشتركة ، الثانية من نوعها ، والتي جرت في التمثيلية الدبلوماسية الفرنسية، عشرات المتطوعين من العاملين بالسفارة والهيئات التابعة لها وأيضا من أسرهم، الذين استجابوا لهذه الدعوة التضامنية.

وفي هذا السياق، أبرز الطبيب الكولونيل عبد القادر بلمكي، رئيس مصلحة تحاقن الدم بالمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس، في تصريح للقناة الإخبارية ( إم 24 )، التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه ” تنفيذا للتعليمات السامية لجلالة الملك، القائد الأعلى، ورئيس أركان الحرب العامة للقوات المسلحة الملكية، قام فريق متنقل من مصلحة تحاقن الدم للقوات المسلحة الملكية بالتنقل إلى سفارة فرنسا بالرباط لضمان عملية جمع الدم لفائدة المستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس “.

وقال إن مفتشية مصلحة الصحة التابعة للقوات المسلحة الملكية قامت بنشر فريق مكون من ثلاثة أطباء وستة ممرضين وكذا كافة الوسائل المادية واللوجستية اللازمة لإنجاح هذه العملية، لافتا إلى أن ” هذه العملية المشتركة تشكل فرصة للتعبير عن تضامننا مع كافة أولئك الذين هم في حاجة إلى الدم”.

من جهته، نوه ملحق الدفاع ببعثة الدفاع لدى سفارة فرنسا بالرباط، الكولونيل فانسن رووي، بتنظيم هذه الحملة الثانية، التي تأتي بعد نجاح العملية الأولى السنة الماضية، معربا عن أمله في ” مواصلة هذه البادرة التضامنية والأخوية مع أصدقائنا المغاربة، في المستقبل “.

كما سلط الضوء، في تصريح للصحافة، على التعاون المعزز والمتطور بين الجيوش الفرنسية والقوات المسلحة الملكية في مختلف المجالات العملياتية، مبرزا أن اتفاقية للتوأمة في طور التنفيذ بين المستشفى العسكري بيجين بباريس والمستشفى العسكري الدراسي محمد الخامس بالرباط.

من جانبها، عبرت المستشارة بالسفارة الفرنسية، إميل موريل، عن سعادتها باحتضان هذه اللحظة التضامنية التي تجسد التعاون المثمر بين السفارة والقوات المسلحة الملكية، مشيرة إلى أن حوالي مائة من العاملين بالسفارة وأسرهم شاركوا إلى غاية الآن في هذه الحملة الثانية للتبرع بالدم.

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الوداد الرياضي يتعاقد مع الحسين عموتة خلفا للركراكي

تعاقد فريق الوداد الرياضي اليوم الجمعة وبشكل رسمي مع المدرب خلفا لوليد الركراكي الذي غادر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *