قافلة “الملكية الصناعية للإبداع والابتكار من أجل مستقبل مستدام” تحط الرحال بالحسيمة

0

حلت الإثنين بالحسيمة قافلة الملكية الصناعية التي أطلقها المكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية ومؤسسة البحث والتنمية والابتكار في العلوم والهندسة.

ونظم بالمناسبة لقاء بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمدينة الحسيمة، بحضور مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم، تم خلاله التحسيس بأهمية الملكية الصناعية ودورها في تثمين البحث والابتكار.

واستهدف اللقاء تمكين الفاعلين الاقتصاديين بالإقليم من التعرف على الدور الذي تلعبه الملكية الصناعية والابتكار، كعناصر أساسية لاستراتيجية التنمية الاجتماعية والاقتصادية، والاقتصاد المستدام.

كما استعرض هذا اللقاء، الذي حضرته مديرة ملحقة الغرفة بالحسيمة وعدد من أطر الغرفة، دور الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والأسماء التجارية وعرض خدمات المواكبة المتاحة من طرف المكتب المغربي للملكية الصناعية والتجارية.

وتضمن برنامج اللقاء تنظيم ورشتين تمحورتا حول موضوع الملكية الصناعية وبراءة الاختراع، وأطرهما أطر المكتب الوطني للملكية الصناعية والتجارية.

وفي ختام أشغال هذا اللقاء، انتقلت القافلة إلى ساحة محمد السادس بالحسيمة من أجل اطلاع العموم على خدمات القرب المتعلقة ببراءات الاختراع والعلامات التجارية والرسوم والنماذج الصناعية والأسماء التجارية.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.