الرئيسية / اخبار دولية / ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع

ارتفاع أسعار المواد الغذائية يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع

أعرب برنامج الغذاء العالمي للأمم المتحدة (الفاو) عن قلقه إزاء ارتفاع أسعار المواد الغذائية، الذي “يدفع بالفقراء إلى حافة الجوع”.

وقال تومسون فيري المتحدث باسم البرنامج، فى مؤتمر صحافي يوم الجمعة، إن “تكلفة سلة الغذاء قد ارتفعت على مدى الأشهر الثلاثة الماضية بنسبة 18 في المائة وسجلت أعلى زيادة في جنوب أفريقيا”، مرجحا أن يتفاقم الوضع أكثر إذا ظل سعر سلة الغذاء المرتفعة.

ولفت المتحدث إلى أن حوالى 50 في المائة من سكان مالاوى كانوا يعيشون بالفعل في فقر (اقل من دولارين في اليوم) قبل هذه الزيادات في الأسعار، موضحا أن البرنامج سيتأ ثر كذلك إذا استمرت أسعار الغذاء العالمية في الارتفاع، إذ “ستزداد تكلفة شراء الغذاء للجياع أكبر وسيزداد عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى المساعدة الغذائية”.

وأضاف أن البرنامج اضطر إلى توفير 75 في المائة من حجم الحصص المقدمة لحوالى 400 ألف شخص من المحتاجين للمساعدة الغذائية نتيجة الصدمات المناخية، كما حصل 46 ألف لاجئ على حصة تتراوح بين 50 و75 في المائة منذ ماي 2019.

وسجل المتحدث باسم برنامج (الفاو) أن المنظمة الدولية بحاجة إلى 3.4 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية الحيوية (في شكل نقود غير مشروطة) إلى 48 ألف لاجئ وطالب لجوء وذلك لمدة 5 شهور من غشت حتى دجنبر 2022.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

عمالة انزكان-آيت ملول : الإعلان عن تسجيل انقطاعات في التزود بالماء الشروب اليوم الأربعاء بمدينة القليعة

أعلنت المديرية الجهوية للجنوب بالمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب أنه على إثر العطب الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *