انتخاب المغرب بريو دي جانيرو عضوا باللجنة التنفيذية للفيدرالية الدولية للرياضة المدرسية

0

انتخب المغرب بالإجماع رئيسا للجامعة الدولية للرياضة المدرسية بافريقيا (انتيرناشيونال سكول سبورت فيديراشين) مما مكنه من الحصول على عضوية اللجنة التنفيذية للجامعة الدولية المعترف بها من قبل اللجنة الدولية الاولمبية لولاية تمتد لأربع سنوات.
وجاء انتخاب المغرب في شخص الكاتب العام لقطاع التربية الوطنية، السيد يوسف بلقاسمي، خلال انعقاد الجمع العام للجامعة الدولية للرياضة المدرسية، في الفترة ما 17 و21 ماي الجاري بمدينة ريو البرازيلية.

كما يأتي حصول المغرب على هذا المنصب المرموق، من بين أكثر من 80 دولة عضو بالجامعة من بينها 20 دولة إفريقية، بعد تقديم المملكة لاستراتيجيتها المتعلقة بالارتقاء بالرياضة المدرسية على المستوى الإفريقي، وعلى إثر النجاح الكبير الذي حققه المنتدى الإفريقي الأول للرياضة المدرسية المنظم بالرباط بين 15 و16 يناير 2018، وكذا عقب الدورة السابعة عشر “لجمنازياد 2018″ التي احتضنتها المملكة خلال الفترة الممتدة من 2 إلى 9 ماي الجاري.
ويعكس انتخاب المغرب الإعجاب والتقدير الكبيرين اللذين حظيت بهما المملكة من قبل مختلف أعضاء الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، ونظرا للعدد الاستثنائي للدول المشاركة في “جمنازياد 2018″، على الخصوص الدول الافريقية، وكذا جودة الاستقبال والتنظيم والتحكيم والفضاءات الرياضية، والنتائج الهامة التي حققها الفريق الوطني المغربي المشارك والذي تمكن، لأول مرة في تاريخ هذه البطولة، من احتلال الرتبة الثانية في سبورة الميداليات.
وتتركز جهود الجامعة الدولية، التي تضطلع بمهمة تعزيز قيم التربية من خلال الرياضة، حول تنظيم بطولات مدرسية واستغلال تأثير الرياضة من اجل إلهام الشباب وتربيتهم، واقتراح تجربة حياة غنية وتبادلات متعددة الثقافات وتمكينهم من السبل الكفيلة بمساعدتهم في أن يصبحوا أبطالا رياضيين.
م/ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.