موريتانيا: الجمعية المغربية للوحدة والتضامن توزع مساعدات غذائية بمناسبة شهر رمضان المبارك

0

وزعت الجمعية المغربية للوحدة والتضامن، أمس الاثنين، بنواكشوط، مساعدات غذائية على عدد من الأسر، وذلك بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال رئيس الجمعية المغربية للوحدة والتضامن، السيد عبد الخالق الوجداني، إن الأمر يتعلق ب350 سلة تضم مواد غذائية (سكر، زيت، معكرونة، تمر، حليب) استفادت منها أسر مغربية محدودة الدخل، وأسر موريتانية معوزة في إطار المرحلة الأولى من هذه العملية التضامنية.

وأوضح الوجداني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه من المنتظر أن يتم خلال المرحلة الثانية من هذه العملية، التي دأبت الجمعية على تنظيمها في الشهر الفضيل من كل سنة، توزيع 250 سلة من المساعدات الغذائية على أسر مغربية وأخرى موريتانية.

وأضاف أن العملية لقيت استحسانا كبيرا من قبل الأسر المستفيدة منها والتي هي في حاجة ماسة لهذه المساعدات التي جاءت لتخفف عنها من تكاليف المعيشة خلال شهر رمضان المبارك، مذكرا بأن الجمعية كانت قد وزعت طيلة شهر الفضيل من السنة الماضية 700 سلة غذائية، على مجموعة من الأسر المغربية والموريتانية سواء ذات الدخل المحدود أو المعوزة.

يذكر أن الجمعية المغربية للوحدة والتضامن، التي تأسست في شهر ماي من سنة 2015، تعنى بشؤون الجالية المغربية المقيمة في موريتانيا، من خلال تنظيم أنشطة اجتماعية وثقافية وفنية وترفيهية لفائدة أفراد هذه الجالية، وكذا مساعدة الفئات الهشة منها، وفي مقدمتها الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والنساء في وضعية صعبة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.