الرئيسية / الواجهة / الصين: خبراء الصحة يؤكدون على ضرورة التلقيح ضد كوفيد-19 بين كبار السن

الصين: خبراء الصحة يؤكدون على ضرورة التلقيح ضد كوفيد-19 بين كبار السن

أكد خبراء الصحة الصينيون على ضرورة وأهمية تلقي كبار السن من المواطنين جرعات اللقاحات المضادة لكوفيد-19، لافتين إلى أن طرق الانتقال المحلية لوباء كوفيد-19 لم يتم منعها تماما في عدة مناطق.

وقال وانغ قوي تشيانغ، خبير في قسم الأمراض المعدية بالمستشفى الأول لجامعة بكين، إنه حسب الإحصاءات، فإن كبار السن مجموعة معرضة بشكل كبير للمعاناة من أعراض خطيرة.

وأشار إلى أن مستويات الأجسام المضادة لدى كبار السن بعد تلقي جرعتين من اللقاحات ضد كوفيد-19 تكون منخفضة نسبيا عن مستوياتها لدى الشباب، غير أن الأجسام المضادة ستزداد بشكل سريع بعد حصول كبار السن على الجرعة المعززة.

وأضاف أن “تلقي جميع الجرعات الثلاث للقاحات يمكنه الوقاية من الأعراض الخطيرة ومنع الوفيات بشكل فعال بين كبار السن”.

من جهته، قال وانغ هوا تشينغ، خبير في المركز الصيني للوقاية من الأمراض والسيطرة عليها، إن كبار السن، ومعظمهم يعانون من ظروف صحية أساسية، قد يرون تدهورا في الأعراض الحالية ويتعرضون لمضاعفات إذا ما أصيبوا بالفيروس.

وأظهرت إحصاءات أن بين الأشخاص في سن 60 عاما أو أكثر، كانت نسبة حدوث الأعراض الخطيرة لدى الذين لم يتم تطعيمهم أو تلقوا جرعة واحدة فقط من اللقاح مرتفعة بـ 20 مرة عن الذين تلقوا جرعتين أو ثلاث جرعات من اللقاح.

كما حث الخبراء على بذل جهود لتقديم تسهيلات لكبار السن من حيث التلقيح وتعزيز عملية التلقيح للذين يعيشون في مؤسسات رعاية كبار السن أو في منازلهم.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

تعيين المغربية نجاة رشدي نائبة للمبعوث الخاص للامم المتحدة إلى سوريا

أعلن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، اليوم الأربعاء، عن تعيين المغربية نجاة رشدي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *