فرنسا: إنقاذ 181 مهاجرا في بحر المانش خلال نهاية الأسبوع

0

أعلنت السلطات المحلية الفرنسية بدائرة المانش وبحر الشمال عن إنقاذ مجموعة من قوارب المهاجرين من الغرق خلال عطلة نهاية الأسبوع في شمال البلاد بمضيق كاليه، ونقل 181 شخصا، بينهم امرأة وطفلان، إلى البر الفرنسي.

وأوضحت السلطات المحلية في بيان بهذا الخصوص، أنه مع ارتفاع طلبات المساعدة خلال ليلة السبت-الأحد، أرسل المركز الإقليمي العملياتي للمراقبة والإنقاذ أولا سفينة دورية تابعة للجمارك قصد إنقاذ سفينة وجهت نداء استغاثة وكانت تنقل 40 شخصا، تم إنزالهم في دانكيرك (شمال).

بعد ذلك، أنقذت سفينة دورية تابعة للدرك 38 شخصا من الغرق وأنزلتهم في كاليه، ثم قام زورق دورية تابع لقوات الدرك البحري ومرة أخرى سفينة الجمارك بمساعدة 35 شخصا، بينهم “امرأة وطفلان أنقذوا في حالة انخفاض في حرارة الجسم” ونقلوا أيضا إلى كاليه (شمال).

وتم ليلة الأحد-الاثنين إنقاذ 68 مهاجرا إضافيا من جهة الجنوب. فقد أعادت سفينتان تابعتان للشركة الوطنية للإنقاذ في البحر إلى بيرك-سور-مير، 38 شخصا، ثم قامت سفينة الدورية التابعة للجمارك بنقل سبعة مهاجرين، فيما نقلت سفينة الدرك 23، حيث تم إيصال جميع هؤلاء إلى بولون-سور-مير.

وخلال الأسبوع ما بين 2 و8 ماي الجاري، أحصت السلطات البريطانية وصول 792 مهاجرا عن طريق البحر على متن 30 قاربا صغيرا، بحسب الأرقام التي نشرتها وزارة الدفاع البريطانية.

وعن الجانب الفرنسي، نددت جمعيات مساعدة المهاجرين بما أسمته “زيادة في عسكرة” الحدود وسياسة مكافحة ضد نقاط وجود المهاجرين، ما يدفعهم إلى المجازفة أكثر للوصول إلى إنجلترا عبر محاولة العبور حتى خلال أشهر الشتاء.

وبحسب الدائرة البحرية، فإن 38 مهاجرا لقوا مصرعهم في 2021 بينهم 27 في حادث غرق واحد في 24 نونبر المنصرم.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.