أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / ليفربول الإنجليزي يتأهل الى النهائي عقب تفوقه على مضيفه فيا ريال الاسباني “3-2”

ليفربول الإنجليزي يتأهل الى النهائي عقب تفوقه على مضيفه فيا ريال الاسباني “3-2”

LIVERPOOL, UNITED KINGDOM – APRIL 27: Mohamed Salah of Liverpool, Pau Torres of Villarreal during the UEFA Champions League match between Liverpool v Villarreal at the Anfield on April 27, 2022 in Liverpool United Kingdom (Photo by David S. Bustamante/Soccrates/Getty Images)

تمكن فريق ليفربول من انتزاع بطاقة التأهل الى الدور النهائي من دوري ابطال أوروبا لكرة القدم عقب فوزه على مضيفه فيا ريال الاسباني (2-3) في المباراة التي جمعت بينهما مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب لاسيراميكا برسم إياب نصف هذه المسابقة،

وكانت مباراة الذهاب على ملعب أنفيلد قد انتهت بفوز ليفربول (2-0)، ليصعد ال”ريدز” إلى النهائي بنتيجة (5-2) بمجموع المباراتين.

وانهى فياريال الشوط الأول من مواجهته أمام ليفربول، متقدما بهدفين دون رد عبر كل من بولاي ديا في الدقيقة الثالثة ، قبل أن يضيف فرانسيس كوكلين الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وخلال الجولة الثانية قلبت كتيبة المدرب الألماني الطاولة على الفريق الاسباني وسجلت ثلاثية نظيفة عبر متوسط الميدان فابينيو في الدقيقة (62) والمهاجمين لويس دياز في الدقيقة (67) وساديو ماني في الدقيقة (74) .

وسبق لليفربول ان توج باللقب القاري الأهم ست مرات في أعوام 1977، 1987، 1981، 1984، 2005 و2019، وخسرها ثلاث مرات أعوام 1985 و2007 و2018.

ولم يودع ليفربول الأدوار الإقصائية من البطولة القارية الأولى بعد فوزه ذهابا، منذ موسم 2001-2002 عندما أقصاه باير ليفركوزن الألماني ونجمه ميكايل بالاك من الدور ربع النهائي (1-صفر و2-4).

وكان هذا نصف النهائي الثاني عشر لليفربول في المسابقة القارية العريقة المتوج بلقبها ست مرات، آخرها في 2019.

وسبق للفريقين أن تواجها في مباراتين فقط قاريا ، في نصف نهائي الدوري الأوروبي في موسم 2015-2016 عندما عوض ليفربول بقيادة مدربه الألماني يورغن كلوب تأخره صفر-1 ذهابا في إسبانيا إلى فوز 3-صفر إيابا في أنفيلد، قبل أن يخسر النهائي ضد إشبيلية وإيمري بالذات (1-3) في بازل السويسرية.

ويبحث ليفربول عن رباعية تاريخية لناد إنجليزي، بعد تتويجه بكأس رابطة الأندية محليا ومنافسته على لقبي الكأس والدوري، وهو إنجاز سبقه إليه نادي سلتيك الاسكتلندي عام 1967.

وتوج الفريق الأحمر هذا الموسم بكأس الرابطة المحلية على حساب تشلسي بضربات الترجيح (11-10) بعد تعادلهما سلبا في 27 فبراير الماضي، بلغ نهائي كأس الاتحاد الانجليزي حيث سيواجه تشلسي أيضا في 14 من الشهر الحالي، ويتخلف بفارق نقطة واحدة في الدوري المحلي عن مانشستر سيتي المتصدر (83-82) قبل أربع مباريات على ختام البريميرليغ، علما انه قد يتواجه معه في المباراة النهائية في دوري الأبطال المقررة في باريس في 28 من ماي الجاري في حال فوزه على ريال مدريد الإسباني في نصف النهائي الذي سيجرى غدا الأربعاء على أرضية ملعب اسنتياغو بيرنابيو .

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

ناصر بوريطة: نحو إحداث منتدى للاستثمار بين المغرب وسنغافورة

أكد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الاثنين، بالرباط، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *