شراكة بين جامعة مونديابوليس وأورنج المغرب لدعم المبادرة المقاولاتية

0

وقعت جامعة مونديابوليس مؤخرا اتفاقية شراكة مع أورنج المغرب، أحد متعهدي قطاع الاتصالات بالمغرب، لدعم المبادرة المقاولاتية

وأفاد بلاغ للجامعة ، أن التوقيع على هذه الاتفاقية جرى بحضور كل من المدير العام لشركة أورنج المغرب السيد هندريك كاستيل، والمدير العام للجامعة السيد عبد المنعم بالعالية، الى جانب ممثلين عن إداراتي المؤسستين وعدد من طلاب الجامعة.

وأوضح المصدر ذاته أن هذا التعاون المؤسساتي بين مركز أورنج الرقمي التابع لشركة أورنج المغرب، ومركز المواكبة والتوظيف التابع لجامعة مونديابوليس، يهدف إلى المساهمة في تدريب “صناع التغيير” وكفاءات المستقبل في المجال الرقمي ودعم ريادة الأعمال المبتكرة من خلال تعزيز فرص العمل في ظل عالم متغير.

وأضاف البلاغ أن هذه الاتفاقية جاءت لترسم معالم برنامج يهدف إلى دعم طلاب جامعة مونديابوليس للاستفادة من أحدث الابتكارات في التقنيات الجديدة، ولضمان تأطيرهم وإدماجهم في البيئة المهنية.

وبموجب هذه الشراكة تعمل مؤسسة أورنج المغرب على توفير مجموعة واسعة من برامج التدريب وريادة الأعمال والابتكار (هاكاثون، بوث كامب، أوراش تصنيع، وما إلى ذلك) حول التطوير الرقمي والمهن الرقمية، والتي من شأنها أن تساعد جميع الطلاب من مختلف التخصصات لصقل مهاراتهم وقدراتهم المهنية.

ونقل البلاغ عن السيد بلعالية قوله إن هذه الاتفاقية ستمنح الطلاب الفرصة لاستكشاف شركة مبتكرة وستسمح لهم بإجراء التدريبات الضرورية تحت تأطير ومتابعة خبراء أكفاء بهدف تأهيل هؤلاء الطلبة للاندماج المهني.

من جهته أكد السيد هندريك كاستيل أن هذه الاتفاقية تندرج في نطاق المهام الوظيفية للشركة، وقيمها القائمة على المسؤولية والانفتاح، وأن هذا التعاون المؤسساتي يمثل فرصة سانحة للعمل، جنبا إلى جنب، من أجل خلق الحلول التي ترسم معالم وأفق المستقبل .

يشار إلى أن جامعة مونديابوليس هي عضو مؤسس في شبكة “هونوريس Honoris “، أول شبكة للتعليم العالي الخاص بإفريقيا. وتأسست الجامعة من خلال اندماج العديد من المدارس الرائدة في مجالات تخصصها والتي راكمت لحد الآن 25 عام ا من الخبرة في مجال التعليم العالي الخاص.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.