ناصر بوريطة: فتح قنصلية بالداخلة لست دول من منظمة دول شرق الكراييب تأكيد على الدعم المتزايد لمغربية الصحراء

0

قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، اليوم الخميس، إن فتح قنصلية عامة بالداخلة، تمثل ست دول من “منظمة دول شرق الكراييب”، يؤكد على الدعم المتزايد لمغربية الصحراء.

وأوضح السيد بوريطة، في لقاء صحافي مشترك مع الوزير الأول لكومنويلث دومينيكا، السيد روزفلت سكيريت، عقب افتتاح قنصلية عامة لمنظمة دول شرق الكراييب بالداخلة، أن “ميزة هذه القنصلية أنها ليست لبلد واحد بل لست دول تمثل منظمة دول شرق الكراييب مما يؤكد على الدعم المتزايد لمغربية الصحراء ولتعزيز سيادة المغرب على أقاليمه الجنوبية”.

من جهة أخرى، أبرز السيد بوريطة عراقة العلاقات بين المغرب وكومنويلث دومينيكا وقوة الشراكة التي تجمع بينهما، برعاية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ومنذ اللقاء الذي جرى بين جلالته وبين السيد سكيريت منذ ست سنوات، مؤكدا أنه منذ ذلك الوقت عرفت العلاقات تطورا مهما جدا في كل المجالات، حيث أعطى البلدان نموذجا لشراكة متنوعة (فلاحة، تنمية بشرية، تكوين، دعم وحوار سياسي متواصل).

واعتبر السيد بوريطة أن هذه الزيارة لها “طعم خاص” لأنها تهم مدينة الداخلة والصحراء المغربية، مما يعطيها رمزية خاصة من خلال افتتاح قنصلية لدول منظمة شرق الكراييب، وأهمية خاصة مع التوقيع على خارطة طريق للتعاون خلال السنوات الثلاث المقبلة.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.