تعرض محطة تابعة لشركة ” أرامكو ” بجدة لعمل عدائي

0

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن أمس الجمعة ، تعرض محطة توزيع المنتجات النفطية تابعة لشركة ” أرامكو ” بجدة لعمل عدائي.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف ، العميد الركن تركي المالكي ، إن “محطة توزيع المنتجات البترولية التابعة لشركة أرامكو بمدينة جدة تعرضت في الساعة الخامسة و25 دقيقة لعمل عدائي تشير الدلائل والمؤشرات الأولية لاستهدافها من قبل الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران “.

وأشار المتحدث إلى نشوب حريق بخزانين اثنين تابعين للمنشأة النفطية تمت السيطرة عليه دون وقوع أي إصابات أو خسائر بشرية.

وأكد أن هذا ” التصعيد العدائي يستهدف المنشآت النفطية ويركز على محاولة التأثير على أمن الطاقة وعصب الاقتصاد العالمي ” ، مضيفا أنه ” ليس هناك أي تأثير أو تداعيات لهذه الهجمات العدائية على مناشط الحياة العامة بمدينة جدة “.

وفي نفس السياق ، نقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة قوله ، إن محطتي توزيع المنتجات البترولية في شمال جدة ، و”المختارة ” في منطقة جازان تعرضتا مساء اليوم لهجوم بمقذوف صاروخي ، مشيرا إلى أن هذه الهجمات الإجرامية لم تترتب عنها إصابات أو وفيات.

وأعرب المصدر عن إدانة السعودية ، الشديدة ، لھذه الاعتداءات التخريبية ، ” التي يمثل تكرار ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية ، في مناطق مختلفة من المملكة ، انتهاكا لكل القوانين والأعراف الدولية “.

وأكد أن المملكة العربية السعودية لن تتحمل مسؤولية أي نقص في إمدادات البترول للأسواق العالمية ، في ظل الهجمات التخريبية المتواصلة التي تتعرض لها منشآتها البترولية من المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن في وقت سابق اليوم تدمير الدفاعات الجوية السعودية 9 طائرات مسيرة “مفخخة ” أطلقتها ميليشيات الحوثي في اتجاه المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية للمملكة.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.