تكريم مجموعة من “التعاونيات النسائية” بجهة بني ملال خنيفرة

0

 نظمت جمعية الانطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة لأفورار مؤخرا ببني ملال، حفل تكريم مجموعة من التعاونيات النسائية بجهة بني ملال خنيفرة، لفائدة أكثر من 95 مسيرة وعضوة بهذه التعاونيات.

وكان هذا الحدث فرصة لتسليط الضوء على مجموعة من النساء المقاولات اللائي نجحن في مختلف المجالات والتطرق لبعض القضايا المتعلقة بالمرأة والتعاونيات النسائية بهدف تجاوز الصعوبات التي تؤثر على تطور ريادة الأعمال النسائية.

ومن بين المواضيع المثارة، على الخصوص، الولوج إلى سوق الشغل، والدعم، والمعلومة، لا سيما في العالم القروي.

وحسب جمعية الإنطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة لأفورار، يجب وضع مقاربة مندمجة وشاملة وتشاركية للتغلب على هذه المشاكل وذلك من أجل تعزيز ريادة الأعمال النسائية في منطقة بني ملال خنيفرة.

وعرف هذا الحفل جضور ممثلين عن المركز الجهوي للاستثمار، ووكالة التنمية الاجتماعية الذين تفاعلوا مع أسئلة المشاركين حول مقاولاتهم الصغيرة، وقدموا التوضيحات اللازمة لكيفية الاستفادة من برامج مواكبة حاملي المشاريع من قبيل انطلاقة، وفرصة وإزدهار.

وأعرب عضو جمعية الإنطلاقة للتنمية والبيئة والثقافة لأفورار، عبد الحق مدني، عن شكره للتعاونيات التي تسيرها نساء مقاولات، مذكرا بالدور الريادي للمركز الجهوي للاستثمار، والشركاء الآخرين في تعزيز ثقافة ريادة الأعمال للمرأة بالجهة.

الحدث/ومع

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.