المركز الاستشفائي الإقليمي لالة عائشة بتمارة سيعزز العرض الصحي على مستوى الجهة

0

 أكدت المديرة الجهوية للصحة والحماية الاجتماعية نورية السعيدي ، اليوم الخميس ، أن المركز الاستشفائي الإقليمي لالة عائشة سيعزز العرض الصحي على مستوى جهة الرباط-سلا-القنيطرة وسيتيح خدمات ذات جودة لساكنة عمالة الصخيرات-تمارة.

وخلال زيارة صحفية عشية افتتاحه، قالت السيدة السعيدي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن حوالي 740 ألف شخص سيستفيدون من هذا المركز ، الذي سيقدم خدمات ذات جودة لساكنة عمالة الصخيرات-تمارة، بفضل تجهيزاته الطبية والبيوطبية الحديثة وطاقم طبي مؤهل.

وأبرزت السيدة السعيدي أن افتتاح هذه المؤسسة الصحية، التي تتوفر على طاقة استيعابية تبلغ 272 سريرا، وتبلغ كلفتها الإجمالية 380 مليون درهم، يندرج في إطار توجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بإطلاق إصلاح عميق للقطاع.

من جانبه، أبرز مدير المركز الاستشفائي الإقليمي لالة عائشة علاء بوطيب أن هذه المؤسسة ستعبئ” فريقا يتسم بالتفاني وبالدينامية” ويضم أزيد من 272 شخصا، من بينهم أطباء وممرضين وإداريين.

وأكد أن هذا المركز الاستشفائي، الذي تم تشييده على مساحة 23 ألف متر مربع ويشمل 27 تخصصا ، سيستجيب للحاجيات الصحية لساكنة عمالة الصخيرات-تمارة.

وهكذا ، يضيف، السيد بوطيب، ستعزز هذه المؤسسة الصحية عرض العلاجات الطبية على مستوى عمالة الصخيرات -تمارة.

ويأتي إطلاق العمل بهذا المركز الاستشفائي في إطار التوجيهات الملكية السامية المتعلقة بإطلاق إصلاح وتأهيل عميقين للقطاع الصحي، من أجل تطوير العرض الصحي لمواكبة تنزيل الورش الملكي للحماية الاجتماعية، وتقريب الخدمات الصحية من المواطنات والمواطنين.

و تم تشييد هذه المؤسسة بكلفة إجمالية تناهز 380 مليون درهم وستستفيد منها ساكنة تبلغ حوالي 740 ألف نسمة.

يذكر أنه في إطار تعزيز المنظومة الصحية فتح المركز الاستشفائي مولاي يوسف بالرباط أبوابه، يوم الإثنين 28 فبراير ، لاستقبال المرضى والمصابين، وذلك بعد استكمال أشغال بنائه وتجهيزه بالمعدات الطبية واللوجستيكية، وبعد أن استوفي شروط السلامة الصحية.

و م ع /هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.