النقاط الرئيسية لمشروع تسليم الشهادات لخريجي مؤسسات التكوين المهني الخاصة غير المعتمدة

0

في ما يلي النقاط الرئيسية لمشروع إرساء مسار لإجراء الامتحانات وتسليم الشهادات لخريجي مؤسسات التكوين المهني الخاصة غير المعتمدة من طرف مراكز الامتحانات التابعة للقطاع العام.

– يتعلق المشروع بدعم مسار الامتحان وتسليم الشهادات لخريجي مؤسسات التكوين المهني الخاصة غير المعتمدة من طرف المؤسسات التابعة للقطاع العام، بعد التزام الوزارة المكلفة بالتكوين المهني بإعادة تفعيل مقتضيات المادة 34 من القانون 13.00 لإعطاء الإمكانية للشباب المسجلين في المؤسسات المذكورة الحصول على دبلوم معترف به من طرف الدولة.

– يتمحور هذا المشروع حول خمس مهام، وهي إطلاق وتأطير المشروع، وتطوير المقاربة، ومسلسل تحديد مراكز الامتحانات والتخصصات، وتصميم نظام الامتحان والاعتماد، وإنجاز أول عملية لمسلسل تنظيم امتحانات نهاية التكوين لفائدة متدربي مؤسسات التكوين المهني الخاصة من طرف مؤسسات التكوين المهني العامة وتنظيم ندوة للتقاسم وتقديم التقارير عن العمل.

النتائج:

– تصميم نظام امتحان وتسليم الشهادات بالأدوات ذات الصلة ؛

– تنظيم امتحانات نهاية التكوين لتسليم الشهادات لمتدربي مؤسسات التكوين المهني الخاصة: الإعلان عن قبول 30 متدربا تابعين لمؤسسات التكوين المهني الخاصة من طرف المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية والفندقة والسياحة بأكادير وسلا ومراكش لتخصص تقني الطبخ في ماي 2021. كما تم الإعلان عن قبول 10 متدربين تابعين لمؤسسات التكوين المهني الخاصة من طرف معاهد التكوين المهني للصحة (مراكش وفاس) لتخصص مساعد ممرض مستوى تأهيلي، في نونبر / دجنبر 2021.

– تنظيم ندوة للتقاسم وتقديم التقارير من أجل التواصل حول نظام الامتحانات والشهادات من طرف مراكز الامتحانات فضلا عن نقاط القوة واكراهات التجربة النموذج برسم 2021/2022 مع مراكز الامتحانات التابعة لقطاعات الصحة والسياحة ونقاط التحسن.

– تسليم الدبلومات لخريجي مؤسسات التكوين المهني الخاصة الذين تم الإعلان عن قبولهم في الامتحانات التي تنظمها مراكز الامتحانات التابعة لقطاعي الصحة والسياحة (أكادير ومراكش وفاس وسلا).

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.