المؤتمر الدولي السابع لوكالات الأنباء: المجلس يعقد اجتماعه التحضيري الثاني في لندن

0

عقد مجلس وكالات الأنباء العالمية، اليوم الثلاثاء بلندن، الاجتماع الثاني لأعضائه، في إطار تحضيراته للمؤتمر الدولي السابع لوكالات الأنباء، الذي سينظم من طرف وكالة المغرب العربي للأنباء نهاية شهر نونبر 2022 بمراكش.

ومكن هذا الاجتماع، الذي شارك فيه مدير التواصل والتعاون بوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد رشيد التيجاني، من الاتفاق بشأن موضوع هذا الحدث الدولي الوازن، والذي سيكون “مستقبل وكالات الأنباء في عالم ما بعد الجائحة”.

كما تطرق المجلس للنقاط الرئيسية المتعلقة بتنظيم هذا الحدث، الأول من نوعه في إفريقيا، مع استعراض مختلف الشخصيات التي ستشارك المؤتمر الدولي السابع لوكالات الأنباء ومواضيع الموائد المستديرة.

وشمل برنامج الاجتماع، أيضا، تحديد المواعيد النهائية، اختيار أماكن الاستضافة ولغات العمل، فضلا عن اللوجيستيك اللازم لنجاح هذا المحفل الكبير لوكالات الأنباء العالمية.

وسيعقد اجتماع ثالث لأعضاء مجلس وكالات الأنباء العالمية في يونيو 2022 بلندن، قصد ضمان الإعداد الأمثل لهذا الحدث الذي من شأنه رسم ملامح مستقبل وكالات الأنباء العالمية.

وفي دجنبر 2019، اختار أعضاء مجلس وكالات الأنباء العالمية المغرب لاستضافة الدورة السابعة للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء في العام 2022.

ويشكل اختيار المملكة دليلا على ثقة أعضاء مجلس وكالات الأنباء العالمية في قدرتها على النجاح في تنظيم تظاهرات ذات بعد دولي.

ويعد البعد السياحي للمغرب، حفاوته ذائعة الصيت وخبرته في مجال تنظيم تظاهرات عالمية، عوامل من بين أخرى أفضت إلى هذا الاختيار. كما سيساهم تنظيم هذا الحدث في مراكش، لا محالة، في تعزيز مكتسبات قطاع الإعلام في المملكة.

وانعقدت الدورات الست السابقة للمؤتمر العالمي لوكالات الأنباء في روسيا (2004)، إسبانيا (2007)، الأرجنتين (2009)، المملكة العربية السعودية (2012)، أذربيجان (2015) وبلغاريا (2019).

ومع/الحدث

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.