سفارة المغرب بالأردن تشارك في تخليد “يوم إفريقيا”

0

شاركت سفارة المملكة المغربية بالأردن في احتفال أقامته، مساء اليوم الأحد، بعمان “مجموعة السفراء الأفارقة”، بمناسبة تخليد “يوم إفريقيا”، الذي يصادف يوم 25 ماي من كل سنة.

وشهد هذا الحفل حضورا واسعا لأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمد بالمملكة الأردنية الهاشمية، من بينهم سفير المغرب بعمان، السيد محمد ستري.

وشارك في هذا الحفل، ممثلا عن العاهل الأردني، وزير الدولة لشؤون الاستثمار، مهند شحادة، إلى جانب شخصيات أخرى أردنية وأجنبية، وكذا ممثلي عدد من وسائل الإعلام.

وفي كلمة له بالمناسبة، أكد الوزير الأردني، على أهمية الاحتفال بهذا اليوم الإفريقي، متمنيا للدول الإفريقية تحقيق المزيد من الازدهار والتقدم نحو التحول الإفريقي الموحد، مشيرا إلى العلاقة التي تربط الأردن بدول القارة والجهود التي يبذلها السفراء من الجانب الإفريقي والتي تعكس الجدية والإلتزام للوصول إلى هدف مشترك بين الجانبين.

وأقيمت على هامش الإحتفالية، أروقة تم خلالها عرض بعض منتجات الدول الممثلة لمجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالأردن، من بينها الجناح المغربي الذي عرضت فيه منتجات الصناعة التقليدية وأطباق من الذواقة المغربية الأصيلة، والذي عرف إقبالا واستحسانا كبيرين من قبل الحاضرين.

وتضم مجموعة السفراء الأفارقة المعتمدين بالأردن كلا من المغرب، ومصر، والجزائر، وليبيا، وتونس، والسودان ونيجيريا، وجنوب افريقيا.

ويذكر أن الاحتفال بيوم إفريقيا، يأتي تخليدا لتأسيس منظمة الوحدة الإفريقية سنة 1963 بأديس أبابا، والتي خلفها الإتحاد الإفريقي في سنة 2002، وذلك بهدف التقريب بين الشعوب الإفريقية، وإعادة التأكيد على إيمانهم بالإندماج وجدوى فكرة الاتحاد على مستوى القارة.

م/ال

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.