الرئيسية / اخبار دولية / ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح: العمل العربي المشترك ضرورة ملحة

ولي عهد الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح: العمل العربي المشترك ضرورة ملحة

  شدد ولي العهد الكويتي، الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأحد، في كلمة ألقاها أمام وزراء الخارجية العرب على ضرورة تحسين العلاقات بين دول الجوار، مؤكدا أن العمل العربي المشترك ضرورة ملحة في ظل التحديات والظروف الدقيقة على الصعيدين الإقليمي والدولي.
وأضاف ولي عهد الكويت بمناسبة الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب، الذي مثل المغرب فيه سفير المملكة في مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، أن الكويت تدرك “أهمية العمل العربي المشترك وضرورة وحدة الصف العربي، لذا سعت في سياستها الخارجية جاهدة لتنقية الأجواء بين الأشقاء وتقريب وجهات النظر والتوسط لحل النزاعات”.
وكان ولي العهد الكويتي قد استقبل في قصر بيان صباح اليوم الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، بالإضافة إلى رئيس مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، الشيخ أحمد ناصر المحمد الصباح والأمين العام للجامعة أحمد أبوالغيط، فضلا عن وزراء خارجية الدول العربية.
ويأتي ذلك بمناسبة استقبال الكويت للمشاركين في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب المنعقد بدورته الـ(156).
وذكرت الجامعة العربية في بيان أن الاجتماع يأتي في إطار قرار سابق لمجلس الجامعة يقضي بعقد اجتماع تشاوري بشكل نصف سنوي تحت رئاسة الدولة التي ترأس الدورة الوزارية لمجلس جامعة الدول العربية؛ موضحة أنه تم عقد الاجتماع التشاوري الأول في شهر يونيو الماضي في الدوحة.
ويعتبر الاجتماع بمثابة لقاء تشاوري غير رسمي لن تصدر عنه قرارات، بل سيناقش كل المواضيع المطروحة للنقاش من قبل أي وفد عربي وذلك فى إطار تعزيز التشاور والتنسيق بين وزراء خارجية الدول العربية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

الحدث/ماب

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

: اطلاق مبادرة (هيا معي 1+3 ) لدعوة مشجعين آخرين لحضور المونديال

أطلقت اللجنة العليا للمشاريع والإرث، مبادرة (هيا معي 1+3 ) التي تتيح لأي مشجع من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *