الرئيسية / اخبار دولية / اللجنة الصحية الصينية :وضع كوفيد-19 في الصين مستقر ويمكن السيطرة عليه

اللجنة الصحية الصينية :وضع كوفيد-19 في الصين مستقر ويمكن السيطرة عليه

ذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية يوم السبت أن التفشي الأخير لكوفيد-19 في الصين مستقر بشكل عام، حيث تمكنت البلاد من السيطرة علي بؤر التفشي في بعض المناطق في الوقت المناسب.

وخلال مؤتمر صحفي، قال خه تشينغ هوا، مسؤول باللجنة، إن الصين تواجه حاليا تحديات تتمثل بشكل أساسي في الحالات الوافدة وذروة السفر الداخلي خلال موسم العطلة القادم.

وسجل البر الرئيسي الصيني يوم الجمعة 104 حالات إصابة جديدة محلية العدوى بكوفيد-19، منها 52 في خنان و 39 في تيانجين و ثماني حالات في قوانغدونغ وأربع في شنشي وحالة واحدة في تشجيانغ، وفق ما أظهرت بيانات رسمية.

وأوضح خه أن أغلب حالات الإصابة بكوفيد-19 في تيانجين خلال الأيام الثلاثة الماضية كانت بين أناس يخضعون للحجر الصحي، ما يشير إلى احتمالية انحسار تفشي الفيروس في المدينة.

وسلط المسؤول الضوء على الجهود المتواصلة لإدارة مواقع الحجر الصحي، مضيفا أن قوة العمل المشتركة بين الهيئات للاستجابة لكوفيد-19 والتابعة لمجلس الدولة الصيني، قد أرسلت فريق عمل لتوجيه أعمال مكافحة الوباء في تيانجين.

وأضاف أن تفشي كوفيد-19 في شيآن، حاضرة مقاطعة شنشي، انحسر بشكل أساسي، بينما لا تزال مقاطعة خنان تواصل مخاطر تفشي العدوى داخل التجمعات السكنية.

و م ع/هـ

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

قمة الاتحاد الأفريقي: الحاجة إلى تعزيز العمل الجماعي لمواجهة تحديات الإرهاب والتطرف العنيف والتغييرات غير الدستورية

أكد رؤساء الدول والحكومات وكبار المسؤولين الذين شاركوا في القمة الاستثنائية للاتحاد الأفريقي حول مكافحة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *