64 شخصا من ذوي الاحتياجات الخاصة يستفيدون من مساعدات غذائية باقليم الرحامنة

0

استفاد 64 شخصا في وضعية إعاقة حركية وبصرية، بإقليم الرحامنة، مؤخرا، من عملية توزيع مساعدات وإعانات غذائية، نظمتها المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني.

وذكرت المندوبية الاقليمية للتعاون الوطني بإقليم الرحامنة، في بيان، أن هذه الإعانات تتكون من 10 كلغ دقيق، و5 كلغ أرز، و5 لترات من زيت المائدة، و5 كلغ سكر، ونصف كلغ من الشاي.

وتوزع المستفيدون من هذه العملية، التي تواصلت على مدى ثلاثة أيام، في احترام تام للتدابير الاحترازية وشروط الوقاية والسلامة الموصى بها من طرف السلطات المختصة، بين الملحقات الإدارية الأولى والثانية والثالثة بمدينة ابن جرير، وقيادات البريكيين، والجبيلات، وراس العين، وأولاد تميم، وصخور الرحامنة وبوشان.

ولإنجاح هذه العملية، عبأت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، الأطر الإدارية، بتنسيق مع السلطات المحلية، حيث تم تسليم هذه المواد بمحل سكنى المستفيدين، مراعاة لظروفهم الاجتماعية و الصحية، وللظرفية الاستثنائية الناجمة عن تفشي جائحة كورونا.

وتأتي هذه العملية تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، الرامية إلى مساعدة الفئات المعوزة، وتكريس قيم التضامن والتآزر، وضمان تنمية بشرية مستدامة، وفق قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.

كما تعد تجسيدا قويا لسياسة القرب المتواصلة التي تنهجها مندوبية التعاون الوطني بإقليم الرحامنة تجاه المعوزين، بهدف دعم الأشخاص في وضعية هشاشة، خاصة الأرامل والأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة.

وتندرج هذه الأنشطة، الرامية إلى التصدي لكافة مظاهر الفقر والهشاشة، ضمن الاستراتيجية الجديدة لمؤسسة التعاون الوطني، كفاعل عمومي أساسي في مجال المساعدة الاجتماعية. 

و م ع / هـ 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.