الذكاء الاصطناعي موضوع اللقاء الوطني العاشر للباحثين الشباب في الفيزياء

0

تنظم كلية العلوم بن مسيك، التابعة لجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء ، يومي 22 و23 دجنبر الجاري ، الدورة العاشرة من اللقاء الوطني للباحثين الشباب في الفيزياء (RNJCP)، الذي يناقش موضوع الذكاء الاصطناعي في علاقته بالفيزياء . وأبرز المنظمون على الموقع الرسمي المخصص لهذا الحدث، أن هذه الدورة، التي ينظمها قسم الفيزياء بكلية العلوم بن مسيك، تهدف إلى خلق وتعزيز التقارب بين الباحثين الشباب من مختلف الجامعات ، بالإضافة إلى تعزيز تقاسم المعلومات، وتبادل الأفكار والمعرفة حول الخبرات الخاصة بكل منهم في مختلف مجالات الفيزياء .

وأضاف المصدر ذاته، أن هذه الدورة تشكل فرصة للباحثين الشباب لتقديم أعمالهم البحثية وتبادل الخبرات في مختلف مجالات الفيزياء، من خلال تقديم عروض شفهية أو منشورات.

ويشكل هذا الحدث العلمي فضاء للنقاشات المثمرة التي ستساهم في التطوير المعرفي لطلاب الدكتوراه والباحثين الشباب من أجل تمكينهم من إثراء معرفتهم العلمية من خلال لقاءات مباشرة مع علماء فيزياء ذوي صيت على المستويين الوطني والدولي.

ويتعلق الأمر أيضا، حسب المنظمين، بفرصة للباحثين الشباب، للانفتاح على العالم الاجتماعي والاقتصادي، من خلال وجود مشغلين صناعيين في هذا الاجتماع .

وتسلط هذه النسخة الضوء على موضوع “الفيزياء والذكاء الاصطناعي” من خلال محاضرات وندوات، تتمحور حول هذا الموضوع، حيث سيتم التطرق إلى عدة مواضيع منها على الخصوصن الإلكترونيات ومعالجة المعلومات، والميكانيك وعلم الطاقة، والفيزياء المادية، والفيزياء النظرية .

وسيتم بالمناسبة، تقديم جوائز لأفضل العروض المقدمة من طرف الباحثين الشباب المشاركين في هذه التظاهرة .

و م ع /هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.