الدار البيضاء : مهنيون في قطاع الدواجن من الطوغو وبنين يستفيدون من دورة تكوينية في عين الجمعة

0

 يستقبل قطب تربية الدواجن ، الذي تشرف عليه الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، بالمركز التقني البيمهني لتنمية السلاسل الحيوانية ، الواقع بعين جمعة ، ضواحي الدار البيضاء، الأسبوع الجاري K مهنيين في قطاع الدواجن من الطوغو وبنين للاستفادة من دورة تكوينية .
وأفاد بلاغ للمركز بأن خبراء سيشرفون ، بالمناسبة ، على تنشيط دورات تكوينية في مجالات السلوك التقني والحماية الصحية لمزارع الدواجن ، وكذلك تغذية الدواجن. 
و أضاف البلاغ أنه خلال هذه الدورة التكوينية سيستفيد الوفد التوغولي والبيني من أعمال تطبيقية مع القيام بزيارات ميدانية لمختلف وحدات الإنتاج.
وأشار البلاغ إلى أنه بعد وفود من السينغال (مجموعتان) ، والكوت ديفوار الإيفواريين (مجموعتان) وغينيا ، يأتي الدور على سادس وفد افريقي للاستفادة من هذا البرنامج التكويني ، الذي أضحى مرجعا في قطاعات الدواجن في بلدان غرب افريقيا .
و أبرز البلاغ في هذا السياق أن الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن قد تلقت طلبات متعددة للاستفادة من هذه التكوينات المنظمة بتعاون مع مجلس الحبوب الأمريكي. 
وخلص البلاغ الى أن العلاقات الذي نسجها المهنيون المغاربة مع نظرائهم الأفارقة ، ستسمح لقطاع الدواجن الوطني “من تعزيز اختراقه لأسواق غرب أفريقيا التي تستهويها كثيرا المنتجات والخبرات المغربية”.

ماب

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.