الذكرى 13 للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية: تنظيم النسخة 18 من الخميس الإعلامي للمبادرة من 8 إلى 10 ماي

0

تنظم وزارة الداخلية، التنسيقية الوطنية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، النسخة الثامنة عشرة من الخميس الإعلامي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، من 8 إلى 10 ماي 2018 حول موضوع “المبادرة الوطنية للتنمية البشرية رافعة لإدماج الشباب”، وذلك في إطار الاستعدادات لتخليد الذكرى الثالثة عشرة لانطلاق هذه المبادرة.

وسيحضر هذا اللقاء، بحسب بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، ممثلو الإعلام الوطني والمحلي والصحافة المعتمدة وأعضاء أجهزة حكامة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وكذا الفاعلون المحليون للمبادرة، بهدف خلق فضاء للتبادل والحوار حول الأدوار والميكانيزمات التي من شأنها الإدماج الاقتصادي وتحسين جودة الخدمات الاجتماعية والثقافية والرياضية لفئة الشباب، وكذا الوقوف على الإنجازات والممارسات الجيدة والصعوبات التي تعترض إنجاز بعض المشاريع على المستوى المحلي. ويندرج هذا اللقاء في إطار الحفاظ على الحوار الدائم مع وسائل الإعلام، الذي يعتبر ضمن استراتيجية التواصل المؤسساتي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، التي ترتكز على أربعة محاور أساسية، هي “تقوية الحكامة التشاركية المحلية، الإدماج الاقتصادي للشباب، تحسين الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية، تقوية قدرات الفاعلين وتطوير الأنظمة”.

وسيفتتح هذا اللقاء بحوار مفتوح لعموم المعنيين ببرامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وذلك لتقديم حصيلة المنجزات وتبادل التجارب الناجحة ومناقشة المشاكل والعراقيل.

كما سيعرف الخميس الإعلامي تنظيم زيارات ميدانية لبعض المشاريع الموجهة للشباب والمنجزة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بكل من عمالة مراكش، وأقاليم الرحامنة، شيشاوة وسطات، وذلك للوقوف على الدينامية التي أحدثتها هذه المشاريع ووقعها على الشباب.

الصورة من الارشيف

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.