كوريا الجنوبية تفرض قيود السفر على الوافدين من ثمانية بلدان بإفريقيا الجنوبية بسبب متحور “أوميكرون “

0

أعلنت كوريا الجنوبية فرض قيود السفر، ابتداء من اليوم الأحد، على الوافدين من ثمانية بلدان بإفريقيا الجنوبية، وذلك قصد التصدي للمتحور الجديد “أوميكرون” لكوفيد-19.

وذكرت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء أن السلطات الصحية أفادت بأنه سيتم إدراج كل من جنوب إفريقيا وبوتسوانا وزيمبابوي وناميبيا وليسوتو وإيسواتيني وموزمبيق ومالاوي تحت المراقبة الوثيقة، فضلا عن إخضاعها لقيود إصدار التأشيرات ومتطلبات الحجر الصحي.

وأضاف المصدر ذاته أنه يتعين أن يخضع جميع الكوريين الجنوبيين الوافدين من هذه البلدان للحجر الصحي الإلزامي لمدة 10 أيام في المنشآت المخصصة، مع إجراء اختبار (PCR) ثلاث مرات خلال هذه المدة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي أعلنت فيه الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي وعدد من الدول عن خطط لوقف الرحلات الجوية المتجهة إلى هذه الدول الثماني أو القادمة منها مؤقتا، وذلك بسبب المخاوف من تفشي السلالة المتحورة الجديدة التي أطلق عليها اسم “أوميكرون”.

وقد صنفت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، السلالة التي تم رصدها حديثا على أنها “سلالة مثيرة للقلق”، باعتبار أنها أكثر قابلية للانتشار من السلالات الأخرى.

و م ع/هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.