الرئيسية / اخبار دولية / الصين تشهد ارتفاعا في نقل الفحم عبر السكك الحديدية والسفن

الصين تشهد ارتفاعا في نقل الفحم عبر السكك الحديدية والسفن

أظهرت بيانات رسمية حديثة ارتفاع حجم نقل الفحم عبر القطارات والسفن في الصين خلال أكتوبر الماضي ونونبر الجاري، وسط جهود البلاد لضمان توفير إمدادات مستقرة من الفحم خلال فصل الشتاء.

وأبرزت الشركة الوطنية الصينية للسكك الحديدية أن نحو 86300 قطار محملا بالفحم غادر يوميا من مناطق محلية في الصين خلال الفترة ما بين 1-15 نونبر الجاري، ما ي مثل زيادة بنحو 10 آلاف قطار، أو 13,5 بالمئة على أساس سنوي مقارنة بذات الفترة من العام الماضي 2020.

وخلال الفترة المذكورة، بلغ المعدل اليومي لعدد القطارات الم حملة بالفحم الحراري نحو 62900، بارتفاع 31,8 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

ومن جهتها، قالت شركة الشحن التابعة لمجموعة الطاقة الصينية، القوة الرئيسة للنقل البحري للفحم في البلاد، إنها نقلت 170 مليون طن من الفحم هذا العام حتى نهاية شهر أكتوبر الماضي، بارتفاع نسبته 25,6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي 2020.

ويعتبر النقل عبر السكك الحديدية والنقل البحري قناتان رئيستان لنقل الفحم عبر أرجاء الصين، حيث تعمل طرق السكك الحديدية غالبا في شمالي الصين، فيما تعمل السفن إلى جانب القطارات في نقل الفحم في المناطق الساحلية الجنوبية الشرقية في البلاد.

ووسط الجهود الكبيرة التي تبذلها الصين لتعزيز إمدادات الفحم لتوفير التدفئة خلال موسم الشتاء الجاري، ط لب من شركات السكك الحديدية والسفن لتوظيف قدراتهم بالكامل وجعل الأولوية للطلبات من مولدي الطاقة وموفري التدفئة.

و م ع/هـ

عن houda

شاهد أيضاً

البيت الأبيض يؤكد المكالمة الهاتفية بين بوتين وبايدن الثلاثاء المقبل

اكد البيت الأبيض إجراء مكالمة عبر الفيديو بين الرئيسين الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *