انطلاق أشغال الدورة السادسة للمنتدى الدولي للإعلام بأكادير

0

انطلقت مساء اليوم ، الجمعة ، بمدينة أكادير أشغال المنتدى الدولي للإعلام في دورته السادسة التي تنعقد تحت شعار “المستقبل الرقمي “، وذلك بحضور نخبة من المهنيين والأخصائيين في مجالات التواصل والمعلوميات ، إضافة إلى مجموعة من الطلبة الجامعيين.

وستعرف هذه التظاهرة التي ستتواصل أشغالها إلى غاية 6 مايو الجاري تنظيم لقاءات مفتوحة ، وندوات يؤطرها إعلاميون وأخصائيون في مجالات عدة من ضمنها على الخصوص الهجرة ، والإعلام ، والمجتمع ، و الاقتصاد الرقمي.

كما ستشهد الدورة السادسة للمنتدى تنظيم لقاءات تكوينية لفائدة الطلبة الذين يتابعون دراساتهم العليا في مجال الإعلام بجامعة ابن زهر ـ أكادير ، حيث سيشرف على تنشيط هذه اللقاءات مؤطرون تابعون لمعهد الجزيرة للإعلام.

وتميزت الجلسة الافتتاحية للملتقى ، الذي يعرف مشاركة إعلاميين وباحثين من قطر ، وسوريا ، وتونس ، ومصر ، بالإضافة إلى المغرب ، بالتوقيع على اتفاقية شراكة بين جامعة ابن زهرـ أكادير ، ومعهد الجزيرة للإعلام وذلك “كتتويج لمسلسل من التعاون بينهما ، والذي استمر لسنوات ” .

وكما جرت العادة خلال الدورات السابقة ، فقد قرر ا لمنتدى الدولي للإعلام بأكادير مواصلة تكريم بعض الوجوه التي برزت في حقل الاعلام المغربي ، حيث وقع الاختيار هذه السنة على تكريم الصحافية والمدونة المغربية المقيمة في الديار الايطالية ، كريمة موال .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.