باحث بحريني: حدث المسيرة الخضراء درس في الوطنية أبهر العالم أجمع

0

قال الباحث البحريني نوح خليفة إن حدث المسيرة الخضراء، التي تحل اليوم السبت ذكراها الـ 46، تمثل درسا في الوطنية أبهر العالم أجمع وأظهر حنكة وعبقرية مبدعها جلالة المغفور له الحسن الثاني.

وأبرز الباحث البحريني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للانباء، أن ذكرى هذا الحدث “أضحى يرمز ليوم وطني أغر ولملحمة مواطنة وولاء وانتماء وتضحية وبسالة متجددة وبارزة في السيرة المغربية العربية والعالمية”، معبرا بهذه المناسبة، عن تهانئه لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وللشعب المغربي .

وذكر السيد نوح خليفة، وهو باحث ومفكر بارز في العلوم السياسية والعلاقات الدولية والإعلام والأمن والاجتماع، بالمواقف الراسخة لبلاده والداعمة لمصالح المغرب في كل المحافل الدولية والإقليمية، مؤكدا أن استكمال المغرب لوحدته الترابية وسيادته على كامل أراضيه ظلت على الدوام في سلم أولويات ملك مملكة البحرين صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وتابع أن المغرب والبحرين تجمعهما علاقات متينة وأخوية وتنهل من رصيد تاريخي من الاحترام والتقدير المتبادل يمتد لعدة عقود، ويحمل مشعلها حاليا قائدا البلدين. وابرز الباحث البحريني أن العلاقات بين البلدين شهدت في السنوات الماضية نقلة نوعية سمتها تطابق في الرؤى بين القيادتين وحرص على دعم العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة.

و م ع/هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.