الرئيسية / الواجهة / “مواهب إفريقيا للموضة” .. تظاهرة للتعريف بالمبدعين الأفارقة الشباب و” الدار البيضاء عاصمة إفريقية للموضة “

“مواهب إفريقيا للموضة” .. تظاهرة للتعريف بالمبدعين الأفارقة الشباب و” الدار البيضاء عاصمة إفريقية للموضة “

أعلن منظمو تظاهرة “مواهب افريقيا للموضة”، امس الخميس بالدار البيضاء، أن هذه التظاهرة تروم في دورتها الأولى التعريف بالمبدعين الأفارقة الشباب في مجال تصميم الأزياء، وجعل الدار البيضاء عاصمة إفريقية للموضة.
وأوضحت السيدة زينب القادري، المشرفة على تنظيم هذه الدورة ما بين 3 و6 ماي الجاري، في ندوة صحفية نظمت بالمناسبة، أن “مواهب افريقيا للموضة” حدث خاص بالأزياء والموضة والخلق والإبداع على المستوى القاري، يهدف إلى إبراز مواهب الجيل الشاب الذي يصنع افريقيا اليوم، وتقريب الجمهور المغربي من هؤلاء المصممين الشباب ومن أسماء معروفة في مجال الأزياء والتصميم من المغرب وخارجه.
وأضافت أن الغاية من التفكير في تنظيم تظاهرة خاصة بالموضة الإفريقية تكمن في تجميع مواهب من مختلف باقي مناطق القارة الافريقية، وتوحيدها حول قيم الجمال والإبداع والابتكار.
ويتضمن البرنامج ندوات وموائد مستديرة وعروض أزياء ولقاءات مع المهنيين بالقطاع واحتفالات، بمشاركة ممثلين عن عدة بلدان إفريقية من بينها جنوب افريقيا، وأنغولا، وساحل العاج، واثيوبيا، والغابون، وغانا، وكينيا، ونيجيريا،و مالي، وجمهورية الكونغو الديمقراطية، وتونس، والسنغال، إلى جانب المغرب.
وحسب المنظمين، فإن الندوات واللقاءت التي تمت برمجتها ستشكل فضاء ملائما للنقاش واللقاء وتبادل الأفكار بخصوص الوضعية الراهنة والمستقبلية لمجال الموضة والأزياء بإفريقيا، والآليات والحلول الأكثر نجاعة لتعزيز الاستقلالية المالية للمصممين الشباب، بمشاركة البنك الافريقي للتنمية والبنك الدولي ووزارة الثقافة، وذلك للتمكن في نهاية المطاف من خلق منصة خاصة بتنمية القطاع والارتقاء به.
كما سيعرف المهرجان مشاركة وحضور العديد من الشخصيات الإفريقية المعروفة في ميدان الموضة والثقافة، من قبيل ألفادي، وأداما باريس، وهشام أومليل، وفلورا كوكغال، وديانا أوبتي، وفراني لوتيي، وعايدة الطهري.
ومن أبرز فقرات البرنامج تنظيم عرض /مسابقة خاص بالمواهب الإفريقية، أسندت فيه رئاسة لجنة التحكيم للمصمم الشهير ألفادي، الرائد بالمجال والرئيس المؤسس للمهرجان الدولي للموضة الافريقية إلى جانب مصمم الأزياء المغربي هشام أومليل، سفير العلامة المغربية بنيويورك، وملكة جمال فرنسا السابقة فلورا كوكغال.

وكالات

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *