مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير” يفتح باب المشاركة في دورته ال 14 الثقافة و الإعلام

0

أعلنت إدارة “مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير”، الذي ينظم بمدينة ايت ملول (عمالة إنزكان ايت ملول)، انها شرعت في تلقي طلبات المشاركة في الدورة ال 14 لهذا الملتقى السينمائي الذي ينظم في شهر مايو من كل سنة.

وذكر بلاغ لجمعية “محترف كوميديا للإبداع السينمائي”، التي تنظم هذا المهرجان بمعية مجموعة من الشركاء أنها تتلقى الترشيحات الخاصة بدورة هذه السنة إلى غاية 20 فبراير 2022، وهي مفتوحة في وجه “صناع الفيلم السينمائي القصير، الروائي والوثائقي، والمهتمين بجماليات الفيلم القصير”.

وأوضح البلاغ أن من شروط المشاركة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية، المفتوحة في وجه المغاربة والأجانب، أن تكون الأعمال المرشحة في المسابقة روائية قصيرة أنتجت في السنتين السابقتين للدورة الحالية على أقصى تقدير، كما يجب ألا تتجاوز مدة الفيلم 26 دقيقة.

كما يتضمن ملف المشاركة في المهرجان تعبئة الاستمارة المخصصة لهذا الغرض بعد سحبها من الموقع الالكتروني للمهرجان والتوقيع عليها، وملصق الفيلم المرشح للمسابقة، وصورة لمخرج الفيلم مع سيرته الذاتية، وملخص للفيلم.

ودعا “مهرجان سوس الدولي للفيلم القصير” بأيت ملول الأشخاص المعنيين بالمشاركة إلى التواصل مع إدارة المهرجان عبر موقعه الإلكتروني:

web Site sousscm.com أو من خلال البريد الإلكتروني للمهرجان : sousscm.festival@gmail.com

يشار إلى أن هذا الملتقى السينمائي السنوي ينظم بشراكة مع المجلس الجماعي لأيت ملول، ومجلس جهة سوس ماسة، وبدعم من المركز السينمائي المغربي.

ويخصص المهرجان عدة جوائز لهذه التظاهرة وهي: جائزة سوس الدولية لأفضل فيلم روائي قصير، وجائزة سوس الدولية لأفضل فيلم وثائقي قصير، وجائزة لجنة التحكيم، وجائزة أفضل تصوير سينمائي.

و م ع/هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.