المعهد الوطني للصحة يحصل على شهادة الإيزو الثالثة لنظام إدارة الجودة

0

منحت الجمعية الإسبانية للمعايير وإصدار الشهادات (أينور)، للسنة الثالثة على التوالي، المعهد الوطني للصحة التابع لوزارة الصحة، شهادة نظام إدارة الجودة وفقا للإيزو 9001 (2008).

وذكر بلاغ للوزارة، أن نهج مقاربة الجودة في المعهد الوطني للصحة، منذ سنة 2010، أسفر عن نتائج جيدة، حيث حصلت مختبرات المعهد سنة 2015 على أول اعتراف بمطابقة المتطلبات التنظيمية والمعيارية الدولية المعمول بها.

وأوضح البلاغ أنه بفضل الاستراتيجية التدريجية التي اعتمدها المعهد الوطني للصحة، تمكن من إدخال متطلبات نظام إدارة الجودة في مختبرات التحاليل الطبية وصحة البيئة، مشيرا إلى أن المعهد يحتوي على 23 مختبرا حاصلا على شهادة الإيزو 9001، بالإضافة إلى المصلحة الإدارية، ومكتب المختبرات ومركز الفرز وأخذ العينات.

ومنذ عام 2017، يضيف البلاغ، أخذ نظام إدارة جودة المعهد بعين الاعتبار الإصدار الجديد لمعيار الإيزو 9001 الذي يدمج تحليل المخاطر، وأصبح بذلك يضع إجراءات وقائية للقضاء على العوامل المحتملة التي قد تسبب فوارق.

وذكر بالمزايا الرئيسية التي استفاد منها المعهد الوطني للصحة بعد إنشاء هذا النظام، والمتمثلة في الاعتراف الدولي الذي تمنحه شهادة الإيزو للمعهد، والقدرة على توفير الخدمات وفقا لاحتياجات الزبون والمتطلبات المعيارية والتنظيمية المعمول بها، وفرص أكبر لتحسين أداء المؤسسة، وتحسين تدريجي لبيئة العمل، ودينامية الموظفين في ممارستهم المهنية.

وخلصت الوزارة إلى أن اعتماد نظام إدارة الجودة يدعم المعهد الوطني للصحة للحفاظ على قدراته وتحسينها وتحقيق أهدافه، كما يوفر له قاعدة أساسية قوية لمبادرات قد تضمن صيانته واستدامته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.