أخبار عاجلة
الرئيسية / الواجهة / حفل خيري بالرباط لدعم النساء المصابات بداء سرطان الثدي

حفل خيري بالرباط لدعم النساء المصابات بداء سرطان الثدي

التأمت عقيلات سفراء عرب ، اليوم الخميس بالرباط ، في إطار غذاء خيري خصص للتوعية لمكافحة سرطان الثدي، بمناسبة الشهر العالمي لهذا الداء (شهر أكتوبر من كل سنة).

وعلى هامش الحفل الذي نظمته (مجموعة عقيلات السفراء العرب)، أكدت السيدة رانيا الشوبكي حرم السفير الفلسطيني بالرباط ومنسقة المجموعة، أن هذه الأخيرة اعتادت على تنظيم هذه المبادرة ، بشكل سنوي ، لدعم مريضات سرطان الثدي والتحسيس بضرورة الكشف المبكر من أجل تسهيل العلاج.

وقالت السيدة الشوبكي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن أكتوبر “كونه هو الشهر العالمي لسرطان الثدي، ارتأينا القيام بهذه المبادرة في احترام تام للإجراءات الوقائية المعمول بها في المملكة المغربية”، مضيفة ان الهدف هو جعل المرأة فاعلا وعنصرا في المجتمع عبر تحسيسها ومساعدتها في الكشف المبكر عن داء سرطان الثدي ومحاربته.

وعبرت السيدة نادية الحديثي حرم السفير السعودي بالرباط ، في بداية هذا الحفل الخيري الذي يعود ريعه لدعم النساء المصابات بسرطان الثدي ، عن فخرها بالمشاركة في هذا التقليد، معتبرة أنه يعكس انخراط عقيلات السفراء العرب في دعم المشاريع التضامنية والإنسانية بالمملكة المغربية.

وأشادت ، في الوقت ذاته ، بانخراط المجتمع المغربي في الحملات التضامنية والطبية، مقيدة بأن مجموعة عقيلات السفراء العرب سبق أن نظمت مبادرات أخرى عاد ريعها لمستشفيات وجمعيات مهتمة بالعمل الإنساني والإجتماعي والطبي.

وشددت السيدة زينة بركات عطا الله حرم السفير اللبناني بالمغرب على ضرورة إنقاذ حياة الكثير من النساء عبر الدعم المادي والمعنوي من خلال مجموعة من المبادرات ضممنها هذا الحفل الخيري الذي نخللته فقرات عدة منها مسابقات وعرض للأزياء.

وفي نفس الاتجاه، نوهت السيدة نجيمة طايطاي غزالي الوزيرة السابقة بتنظيم هذا الحفل الذي يهدف الى دعم المرأة المغربية وتحسيسها بخطورة مرض سرطان الثدي، مضيفة أن مثل هذه المبادرات تستحق التنويه وانخراط الجميع لأن المستهدف هو المرأة المصابة بهذا المرض.

وتنظم في شهر أكتوبر من كل عام حملات عالمية للتوعية بسرطان الثدي الذي يعد ثاني أكثر أنواع السرطانات فتكا بعد سرطان الرئة. وهذا الشهر الذي يطلق غليه اسم “أكتوبر الوردي”، مبادرة عالمية بدأ تنظيمها في أكتوبر 2006 حيث تتخذ مواقع حول العالم اللون الوردي شعارا لها، من أجل التوعية بمخاطر سرطان الثدي، وتقام في إطارها حملة خيرية دولية للتحسيس بهذا الداء وتقديم المعلومات والاستشارة الطبية بخصوصه.

و م ع/هـ

عن houda

شاهد أيضاً

مشروع قانون المالية 2022: تخصيص 23,5 مليار درهم من الميزانية العامة للدولة لقطاع الصحة

خصص مشروع قانون المالية برسم سنة 2022 ما مجموعه 23,5 مليار درهم من الميزانية العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *