الرئيسية / الواجهة / المجلس الإقليمي للوصاية بسطات يصادق على لوائح أعضاء الجماعة السلالية

المجلس الإقليمي للوصاية بسطات يصادق على لوائح أعضاء الجماعة السلالية

صادق مجلس الوصاية الإقليمي لسطات، خلال اجتماع عقده، اليوم الأربعاء، بمقر عمالة الإقليم، على لوائح أعضاء الجماعة السلالية، التي تم إعدادها من طرف جماعة النواب.

وذكر بلاغ لعمالة سطات، أنه جرى خلال هذا اللقاء الذي ترأسه عامل الإقليم السيد ابراهيم أبو زيد، البت في الطعون المقدمة ضد مقررات الهيئات النيابية والموافقة على استغلال العقارات التابعة للجماعات السلالية .

ويتألف هذا المجلس ، طبقا لمقتضيات المادة 49 من المرسوم رقم 2.19.973 بتاريخ 9 يناير 2020، من ممثلين عن قسم الشؤون الداخلية وقسم الشؤن القروية بالعمالة والسلطة المحلية والمديرية الإقليمية للفلاحة ونائبين عن الجماعات السلالية بالإقليم.

وتروم تشكيلة المجلس تحقيق النجاعة والسرعة في معالجة الملفات التي تدخل ضمن اختصاصها، لاسيما تلك المتعلقة بالنزاعات المتعلقة بالتقييد في لوائح أعضاء الجماعات السلالية وتوزيع الانتفاع بين أعضاء الجماعات والبت في النزاعات القائمة بين جماعتين سلاليتين، داخل النفوذ الترابي للإقليم ، وفق توجهات الدولة في هذا الشأن والرامية إلى تقريب الإدارة من المواطنين.

ومعلوم أن مجلس الوصاية الإقليمي هو المؤسسة التي تعهد إليها المصادقة على لائحة أعضاء الجماعات السلالية، المعدة من طرف جماعة النواب والبت في النزاعات بين الجماعات السلالية التابعة للإقليم ، وبين هذه الجماعات ومكوناتها وأعضائها ، والبت في الطعون المقدمة ضد مقررات جماعات النواب وتتبع تنفيذها للمقررات الصادرة بشأن أملاك هذه الجماعات السلالية. وتراعى في هذه العملية النصوص التشريعية والتنظيمية الجاري بها العمل ، وإبداء الرأي بشأن القضايا المعروضة عليه من طرف مجلس الوصاية المركزي.

و م ع/هـ

 

عن houda

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *