الفنان حاتم عمور يحيي حفلا بهيجا في فضاء المعرض العالمي “إكسبو دبي 2020 “

0

أحيى الفنان المغربي حاتم عمور مساء أمس حفلا غنائيا بهيجا ، في فضاء المعرض العالمي بدبي “إكسبو 2020 ” ، الذي حجت إليه جماهير غفيرة من مختلف الجنسيات .

ويأتي تنظيم هذا الحفل الفني الكبير ، ضمن البرمجة الثقافية والفنية التي أطلقها المشرفون على الجناح المغربي ، منذ أمس والتي ستستمر على امتداد عمر المعرض ، حيث ستقام فقرات فنية غنية ومتنوعة في مختلف فضاءات ” إسكبو دبي 2020 “.

وقدم الفنان عمور على مسرح ” جوبيلي ستيج ” ، صحبة فرقته الموسيقية ، باقة من الأغاني التي تفاعل معها الجمهور المغربي والعربي وأيضا الأجنبي ، بشكل كبير ، ضمن احترام للبروتوكول الصحي الاحترازي الذي فرضته الظرفية .

ومن خلال تقنيات صوتية وتأثيرات ضوئية ، قدم الفنان عمور أشهر أغيايه خاصة منها ، ” حسدونا ” ، و” آخر مرة ” ، و”علاش ياليل ” ، ومما زاد الأجواء حماسة أغنية ” نداء الحسن ” التي تفاعل معها أبناء الجالية المغربية المقيمة في الامارات الذين جاؤوا من كل مناطق البلاد ، وهم يحملون العلم المغربي .

كما أدى الفنان عمور أغاني من الريبرتوار الشعبي المغربي ، التي ألهبت فضاء الحفل ، فكانت فرصة لجمهور من الإمارات ، ومن ضيوف المعرض ، الذين لم يخفوا إعجابهم بالحفل ، للمشاركة في الأجواء المبهجة التي طبعته .

من جانب آخر قدمت فرقة “أحواش ” من منطقة سوس ، على امتداد أمس وفي مختلف فضاءات المعرض ، لوحات فنية غنائية مصحوبة برقصات جماعية ، على إيقاع موسيقى بآلات إيقاعية وهي الطبل ، و”أكوال” أو “البندير” ، وأداء حركات متناسقة ، تجسد الروابط الإنسانية ، إضافة إلى العنان للزغاريد تعبيرا عن الفرح .

وشكلت هذه اللوحات من الفن الأمازيغي المغربي الأصيل، جزءا من أجمل الفقرات الفنية التي نظمت أمس بالمعرض في مختلف فضاءاته ، وأظهرت للزوار ، مدى الغنى والتنوع في الطبيعة والثقافة التي يزخر بها المغرب .

ويشارك المغرب ضمن 192 دولة ، بشكل متميز في هذا المعرض العالمي ، تحت شعار “موروث للمستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة” ، برواق لفت أنظار الصحافة العربية والدولية ، وزوار المعرض .

وبالموازاة مع البرنامج الاقتصادي والعلمي، يعد الجناح المغربي ، في إكسبو 2020 دبي، ببرنامج فني وثقافي متنوع ، يهدف إلى تمكين الزائر من اكتشاف الدينامية الثقافية والاقتصادية المغربية ، وبتنوع التراث المادي واللامادي للمملكة .

و م ع/هـ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.