الرئيسية / الواجهة / انتخاب نجيب الوزاني عن حزب الحركة الشعبية رئيسا لجماعة الحسمية

انتخاب نجيب الوزاني عن حزب الحركة الشعبية رئيسا لجماعة الحسمية

تم، اليوم الإثنين، انتخاب السيد نجيب الوزاني ،عن حزب الحركة الشعبية ، رئيسا جديدا لجماعة الحسمية.

وحصل نجيب الوزاني على 21 صوتا من مجموع 31 صوتا التي يضمها مجلس جماعة الحسيمة، مقابل 7 أصوات لمنافسته فاطمة السعدي عن حزب الأصالة والمعاصرة، و امتنع عضوان عن التصويت ، فيما سجل غياب عضو عن جلسة الانتخاب .

كما جرى خلال جلسة عامة حضرها ممثلو السلطات المحلية انتخاب النواب الست للرئيس ، ويتعلق الأمر بكل من وسيم لبحر عن حزب الانصاف، وكريم الغازي عن حزب البيئة والتنمية المستدامة، وعبد السلام الغلبزري عن حزب الوحدة والديمقراطية، وعبد العلي النفسي عن حزب التقدم والاشتراكية، وحليمة لهيت عن حزب الوحدة والديمقراطية ، وحياة بولحجل عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

كما تم انتخاب مريم دادي كاتبة للمجلس عن حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية، وخديجة الوجدي عن حزب التقدم والاشتراكية نائبة لها.

يذكر أن 19 لائحة انتخابية تبارت للظفر بالمقاعد ال 31 المخصصة لجماعة الحسيمة.

وتصدرت أحزاب جبهة القوى الديمقراطية والحركة الشعبية والوحدة والديمقراطية والاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، نتائج الانتخابات بجماعة الحسيمة بحصولها على ثلاث مقاعد لكل منها.

واحتلت سبعة أحزاب المرتبة الثانية بحصولها على مقعدين، ويتعلق الأمر بكل من حزب الاتحاد المغربي للديمقراطية وحزب التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية وحزب الإنصاف وحزب الأصالة والمعاصرة وحزب البيئة والتنمية المستدامة وحزب العدالة والتنمية.

كما حصل حزب “الديمقاطيون الجدد” ، وحزب الاستقلال، وحزب الشورى والاستقلال، والحزب الاشتراكي الموحد، وحزب الاتحاد الدستوري، على مقعد واحد لكل منها.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *