الرئيسية / اخبار المستهلك / راديج : برنامج استباقي لتفريغ وتهيئة قنوات الصرف الصحي استعدادا لموسم الامطار

راديج : برنامج استباقي لتفريغ وتهيئة قنوات الصرف الصحي استعدادا لموسم الامطار

شرعت الوكالة المستقلة لتوزيع الماء والكهرباء وتدبير التطهير السائل بالجديدة وسيدي بنور (راديج) في عملية تنظيف البالوعات وقنوات تصريف مياه الامطار، ومجاري مياه الصرف الصحي عبر مختلف الجماعات الترابية التابعة لمجال نفوذها، تحسبا لموسم الأمطار القادم.

وذكرت الوكالة في بلاغ صحفي أن هذه العملية تجندت لها جميع فرق التدخل الميداني التابعة لقسم التطهير السائل، مرفوقة بعمال الشركة المناولة وذلك في إطار الصفقة عدد 20/4/51 من أجل تفريغ وتنقية البالوعات وقنوات صرف المياه العادمة ومحطات الرفع.

ومكنت هذه العملية من إزالة كميات مهمة من الأتربة والازبال المتراكمة والعالقة داخل الشبكة، والتي تكون عادة السبب المباشر في انسداد البالوعات، وبالتالي حدوث فيضانات.

واستفادت من هذه الحملة لحد الآن، كل جماعات الجديدة، أزمور، أولاد افرج والبئر الجديد. ومكنت من تنقية ما يزيد عن 1900 بالوعة، وما يفوق 60 كلمترا من شبكة التطهير السائل، وبالتالي تم استخراج حوالي 1293 طنا من النفايات العالقة.

وحرصا منها على الحفاظ على المجال البيئي، تقوم الوكالة بالتخلص من مجموع النفايات المستخرجة بالمطرح الرئيسي وذلك ضمن صفقة إطار مبرمة في هذا الصدد.

ولاتزال العملية مستمرة ومتواصلة بهدف استفادة مختلف الجماعات التابعة لمجال تدخل الوكالة.

الحدث/ومع

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

انتخاب المغربي عبد الكريم الهلالي نائبا لرئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط لرياضات الكيك بوكسينغ

انتخب عبد الكريم الهلالي، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *