المغرب يحتل المرتبة الثالثة في بطولة الشرطة العربية للجيدو ذكورا وإناثا

0

احتل المغرب المرتبة الثالثة في بطولة الشرطة العربية للجيدو، التي اختتمت اليوم الأحد بتونس، بإحرازه على ميدالية فضية و22 ميدالية نحاسية، في مختلف المنافسات، ذكورا وإناثا، (على المستوى الفردي والجماعي).

وخاضت عناصر الفريق المغربي (من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني والإدارة العامة للأمن الوطني)، نزالات قوية تميزت بروح الندية والمنافسة الشديدة، طيلة مشوار مشاركتهم في هذه المنافسات التي دارت أطوارها مابين 27 و29 أبريل الجاري، وذلك على الرغم من حداثة سنهم وقلة خبرتهم الدولية.

وفازت تونس، بالمرتبة الأولى متبوعة بالجزائر في المرتبة الثانية، في أعقاب منافسات اليوم الأخير من البطولة التي شارك فيها 160 رياضيا ورياضية في مختلف الأوزان مثلوا 14 دولة عربية.

وقال رئيس الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة، ورئيس الوفد المغربي، المراقب عام محمد بوزفور، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن “الحصيلة المغربية كانت مشرفة جدا باحتلال المغرب للمرتبة الثالثة، وهو أمر لم يكن متوقعا على الصعيد العربي”.

وأوضح أن “مستوى الفريق المغربي يتطور شيئا فشيئا نحو احتلال مراتب متقدمة بفضل رعاية الإدارة العامة للأمن الوطني للاتحاد الرياضي المغربي للشرطة”، مشيرا إلى أن “المجهود المبذول توج بالحضور النسوي الشرطي فضلا عن حضور الرجال العاملين بالشرطة، وهو ما أعطى زخما ونقلة نوعية جعلت الفريق المغربي يحظى باحترام الاتحاد العربي للشرطة، كما أن المغرب شارك لأول مرة بعدد مهم من الرياضيين بلغ 21 رياضيا.”

وأكد عزم الرياضيين المغاربة من الاتحاد الرياضي المغربي للشرطة على إحراز مراكز أكثر تقدما مستقبلا في جميع المنتديات الرياضية الشرطية دوليا أو عربيا.

وأبرز أن التظاهرة التي نظمتها تونس تميزت بقفزة نوعية على مستوى التنظيم وشهدت منافسة شديدة واحتكاكا رياضيا قويا بين رياضيي البلدان العربية وهو ما سيعزز التعاون العربي على المستوى الرياضي بفضل جهود الاتحاد العربي للشرطة.

وبخصوص التظاهرات الرياضية المقبلة للاتحاد العربي للشرطة، قال المراقب عام محمد بوزفور إن اللجنة التنفيذية للاتحاد برمجت تظاهرة في الكويت في شهر دجنبر بالإضافة إلى تظاهرة أخرى ستنظم في السعودية، مشيرا إلى أن هناك تفكيرا جادا لكي تستضيف المملكة دورة من الدورات الرياضية في أفق 2019.

يذكر أن هذه البطولة، التي نظمها الاتحاد الرياضي التونسي للشرطة والإصلاح، والاتحاد العربي للشرطة، عرفت مشاركة كل من تونس والمغرب وليبيا وموريتانيا والجزائر ومصر والسودان واليمن وفلسطين وقطر والكويت والأردن والعراق والسعودية.

وتنظم على هامش هذه البطولة اجتماعات لجان الاتحاد الرياضي العربي للشرطة والمكتب التنفيذي، بمشاركة حوالي 40 مسؤولا أمنيا عربيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.