الرئيسية / الواجهة / نزار بركة: 8 شتنبر يوم “تاريخي ” و”مفصلي” بالنسبة للمغرب

نزار بركة: 8 شتنبر يوم “تاريخي ” و”مفصلي” بالنسبة للمغرب

أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة، اليوم الأربعاء بالرباط، أن هذا اليوم الانتخابي (8 شتنبر) يكتسي طابعا “تاريخيا” و”مفصليا” بالنسبة للمغرب، وذلك بالنظر إلى عدة اعتبارات.

وأبرز السيد بركة، في تصريح للصحافة بمركز الاقتراع حيث أدلى بصوته، أن الأمر يتعلق بتحديات كبيرة يواجهها المغرب تهم القضية الوطنية، ثم الرهان الاقتصادي وتداعيات أزمة “كورونا”، وأيضا تنزيل النموذج التنموي الجديد.

واعتبر أن “رفع هذه التحديات يتوقف على تكريس الديمقراطية، ويستلزم أيضا مؤسسات منتخبة قوية تتمتع بالمصداقية الشعبية، وكذا العمل الجماعي لتقوية الجبهة الداخلية بهدف التصدي للمحاولات التي تستهدف بلادنا”.

وبرسم هذه الاستحقاقات الانتخابية، قام حزب الاستقلال بإيداع 92 لائحة (305 مرشحين) على مستوى الدوائر الانتخابية المحلية، و 12 لائحة (90 مرشحا) في إطار الدوائر الانتخابية الجهوية. وكان حزب الاستقلال قد حل في المرتبة الثالثة في الانتخابات التشريعية لسنة 2016 بعد حصوله على 46 مقعدا، وفي المرتبة الثانية في الانتخابات الجماعية لسنة 2015 بعد حصوله على 5106 مقاعد.

يشار إلى أن عملية التصويت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وأعضاء مجالس الجماعات والمقاطعات، وأعضاء مجالس الجهات، قد انطلقت صباح اليوم الأربعاء ، على الساعة الثامنة، في جميع ربوع المملكة .

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

سلطنة عمان تدعو إلى حل سياسي على أساس مبادرة الحكم الذاتي

دعت سلطنة عمان، أمس الاثنين في نيويورك، إلى حل سياسي لقضية الصحراء المغربية على أساس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *