الرئيسية / اخبار دولية / دعم من الأمم المتحدة لمعالجة أزمة نقص الوقود في لبنان

دعم من الأمم المتحدة لمعالجة أزمة نقص الوقود في لبنان

أعلنت المنسقة الأممية الإنسانية في لبنان نجاة رشدي عن تخصيص الأمم المتحدة لدعم بقيمة ستة ملايين دولار من الصندوق الإنساني للبنان، لمعالجة أزمة نقص الوقود في هذا البلد.

وأوضحت المنسقة الأممية، بحسب بيان لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في بيروت اليوم الثلاثاء أن هذا الدعم سيخصص لضمان استمرارية تأمين خدمات الرعاية الصحية الملحة التي تأثرت بشكل ملحوظ بالأزمة، مؤكدة أن مسؤولية ضمان توفير الخدمات الأساسية بصورة مستمرة، تبقى على عاتق الحكومة اللبنانية.

وأضافت أنه “بفضل مساهمات الجهات المانحة السخي ة، واستكمالا للتخصيص المقد م من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ، سيمنح الصندوق الإنساني للبنان دعما إنسانيا استثنائيا م حد د زمنيا، بهدف لضمان استمرار الخدمات الصحية الحيوية في البلاد لفترة لا تتعد ى الثلاثة أشهر”.

وشددت على أهمية تضافر الجهود في سبيل تنفيذ حلول مستدامة لأزمة الطاقة المستمرة، وفي أقرب وقت ممكن.

وأوضح البيان أن هذا المبلغ الجديد المخصص من احتياطي الصندوق الإنساني للبنان، يهدف إلى تسهيل حصول مقدمي الخدمات الصحية المنقذة للحياة على الوقود، بما في ذلك 246 مركزا للرعاية الصحية الأولية، و554 مستوصفا و65 مستشفى، بما يضمن استمرارية عملهم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة.

وكان وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة في حالات الطوارئ، مارتن جريفيث، قد أعلن خلال زيارته إلى لبنان، التي كانت إحدى محطات جولته ببعض دول المنطقة، عن تخصيص 4 ملايين دولار من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم زيادة إمدادات الوقود لضمان استمرار الخدمات الأساسية في العمل في لبنان.

يذكر أن التدخلات المدعومة من الصندوق الإنساني للبنان ت عد جزءا من خطة الاستجابة للطوارئ في لبنان لعام 2021-2022، وهي خطة إنسانية محددة زمنيا تهدف إلى تلبية الاحتياجات الإنسانية العاجلة للفئات السكانية الأكثر ضعفا والمتضررة من الأزمة المستمرة.

و.مع/ح.ما

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

وفاة الرئيس المالي السابق إبراهيم بوبكر كيتا

توفي الرئيس المالي السابق إبراهيم أبو بكر كيتا الذي حكم البلاد في الفترة ما بين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *