الرئيسية / اخبار دولية / الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى اتخاذ إجراءات جريئة لإنهاء أزمة التنوع البيولوجي

الأمين العام للأمم المتحدة يدعو إلى اتخاذ إجراءات جريئة لإنهاء أزمة التنوع البيولوجي

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إلى التحلي بمستوى عال من القيادة والإرادة السياسيتين في سبيل إنهاء أزمة التنوع البيولوجي، مع وجود مليون نوع معرض لخطر الانقراض.

وخلال حديثه في اجتماع افتراضي رفيع المستوى، بهدف وضع إطار عالمي جديد لمعالجة فقدان التنوع البيولوجي، شدد على الحاجة إلى الالتزام والطموح والمصداقية، موضحا أن “مستقبل البشرية يعتمد على جهودنا الجماعية”.

وسيتم اعتماد إطار العمل الجديد خلال مؤتمر الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي، المعروف باسم “كوب-15″، والمقرر انعقاده في مدينة كونمينغ الصينية، خلال العام المقبل.

وفي الاجتماع التمهيدي لمؤتمر الأطراف الذي نظمته كولومبيا، أمس الاثنين، تشاركت البلدان والفاعلون الآخرون الإجراءات والمبادرات، فضلا عن عدد من الالتزامات في أفق تنفيذها.

وكان من بين المشاركين عدد من قادة العالم ووزراء ورؤساء المنظمات الدولية والبنوك متعددة الأطراف ونساء وشباب وممثلون عن شعوب أصلية.

وقال الأمين العام إن الاجتماع جاء في لحظة حرجة تشهد “انهيار التنوع البيولوجي، ونحن الخاسرون”، مشيرا إلى تدهور النظم البيئية في جميع أنحاء العالم.

وأضاف غوتيريش أن العالم يعلق الآمال على اتفاقية جديدة طموحة ستغير علاقة البشرية بالطبيعة، وتعكس تماما قيمة التنوع البيولوجي والنظم البيئية الصحية، بما في ذلك الاقتصاد العالمي.

و.مع/ح.ما

عن adnane adnane

شاهد أيضاً

جلالة الملك يترأس مجلسا وزاريا

ترأس صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، يومه الأحد بالقصر الملكي بفاس، مجلسا وزاريا، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *