أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / إنقاذ أكثر من مئة مهاجر كانوا يحاولون عبور المانش إلى بريطانيا

إنقاذ أكثر من مئة مهاجر كانوا يحاولون عبور المانش إلى بريطانيا

أنقذت السلطات الفرنسية، يوم الأربعاء، أكثر من مئة مهاجر كانوا يحاولون عبور بحر المانش بواسطة أربعة قوارب للوصول الى بريطانيا، قبل أن تواجه قواربهم مشاكل منعتها من الابحار.

وكانت الحكومة البريطانية قد أعلنت الأسبوع الماضي أن ما لا يقل عن 482 مهاجرا عبروا الى أراضيها من فرنسا في يوم واحد، ما يجعل أرقام المهاجرين الوافدين إلى بريطانيا عبر القناة هذا العام أعلى بكثير من العام الماضي.

وقال مسؤولون في البحرية الفرنسية الأربعاء إن زورق دورية أنقذ سبعة مهاجرين كانوا على متن قارب “واجه صعوبات” قبالة سواحل سانغات، وجرى نقلهم الى ميناء دونكيرك حيث قدم المسؤولون المحليون هناك العناية لهم.

وأضافوا أنه تم إرسال زورق الدورية مجددا لإنقاذ 29 مهاجرا تحطم قاربهم قبالة سواحل دونكيرك، حيث تم اجلاء مريض بينهم بمروحية لتلقي الرعاية الطبية فيما نقل الباقون الى دونكيرك.

وأفاد المسؤولون الفرنسيون أيضا أنه تم إنقاذ 37 مهاجرا من قارب يواجه صعوبات قبالة سواحل كاليه و35 آخرين قبالة دونكيرك.

ومنذ نهاية 2018 تتزايد محاولات عبور بحر المانش على الرغم من التحذيرات الرسمية من مخاطر الاصطدامات في أحد أكثر ممرات الشحن ازدحاما في العالم، إضافة الى التيارات المائية القوية ودرجة حرارة المياه المنخفضة.

وذكرت وكالة “برس اسوسييشن” البريطانية المحلية للأنباء إن عدد المهاجرين الذين عبروا القناة من فرنسا الى بريطانيا تجاوز الشهر الماضي 10 آلاف شخص، أي بما يفوق عدد المهاجرين الذين عبورا خلال عام 2020 بأكمله والبالغ 8500 مهاجر.

و.مع/ح.ما

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

عبد اللطيف كومات : دعوة غوتيريش “الأطراف” إلى استئناف العملية السياسية يجدد التأكيد على مركزية الأمم المتحدة في هذا الملف

أكد الأستاذ الجامعي عبد اللطيف كومات، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، أن الدعوة الأخيرة التي وجهها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *