الخطوط الملكية المغربية تحتفل بالذكرى الثانية لإطلاق الخط الجوي الرابط بين الدار البيضاء ونيروبي

0

احتفلت الخطوط الجوية الملكية المغربية، مساء أمس الجمعة في نيروبي، بالذكرى السنوية الثانية لإطلاق خطها الرابط بين الدار البيضاء والعاصمة الكينية، والذي يعد أول خط لها في منطقة شرق إفريقيا.

وأقيم بهذه المناسبة، حفل حضره ممثلون عن وكالات الأسفار الرئيسية وشركاء الخطوط الملكية المغربية في نيروبي، فضلا عن هيئة المطارات الكينية ومجلس السياحة الوطني وهيئة الطيران المدني.

وخلال هذا الحفل، الذي حضره بعض أفراد الجالية المغربية في العاصمة الكينية، أعرب الممثل الإقليمي للخطوط الجوية الملكية المغربية في نيروبي، عثمان بابا، عن تشكراته لمختلف شركاء الخطوط الملكية المغربية في كينيا، على “إخلاصهم وعلى الثقة التي وضعوها” في الشركة.

وشدد أيضا على أن الناقل الجوي الوطني يواصل تعزيز وجوده في سوق كينية تطبعها التنافسية، وعلى صعيد منطقة شرق إفريقيا.

وشكل هذا الحفل فرصة سانحة للإشادة ببعض شركاء شركة الطيران الوطنية في نيروبي وبعض وكالات الأسفار المحلية، لدعمهم وثقتهم المتواصلة في الخطوط الملكية المغربية. وتوجد الخطوط الملكية المغربية بقوة في سماء منطقة غرب إفريقيا، حيث تغطي تقريبا جميع عواصم غرب إفريقيا، وتصل إلى ثلاث رحلات يوميا بالنسبة لبعض الخطوط، مثل الخط الرابط بين الدار البيضاء ودكار. وقد بدأت الخطوط الملكية المغربية غزو سوق منطقة شرق إفريقيا بإطلاق خطها الجديد نحو نيروبي، في مارس 2016.

وقد تم اختيار العاصمة الكينية لغزو سوق شرق إفريقيا، على اعتبار أن مطارها يشكل محطة أساسية ومنصة محورية للنقل الجوي في المنطقة.

ويساهم هذا الخط في تعزيز السياحة والتجارة والأعمال بين البلدين، إذ يسمح لرواد الأعمال المغاربة والكينيين بالسفر عبر الرحلات الرابطة مباشرة بين البلدين مع ربح الوقت.

يذكر أن الخطوط الملكية المغربية تقوم حاليا بثلاث رحلات أسبوعية تربط المملكة بكينيا عبر انجامينا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.