أخبار عاجلة
الرئيسية / اخبار دولية / بريطانيا: بوريس جونسون يدعو مواطنيه إلى توخي الحذر رغم تراجع الإصابات بعدوى الكوفيد

بريطانيا: بوريس جونسون يدعو مواطنيه إلى توخي الحذر رغم تراجع الإصابات بعدوى الكوفيد

دعا رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم الثلاثاء، مواطنيه إلى “التزام أكبر قدر من الحذر” إزاء الوضع الصحي، وذلك على الرغم من تسجيل المملكة المتحدة تراجعا في أعداد الإصابات لسبعة أيام متتالية.

وقال جونسون في تصريح للصحافة خلال زيارته غليدفورد في جنوب-غرب لندن “لاحظت بالتأكيد أن لدينا أرقاما أفضل منذ ستة أيام”، مضيفا أن “المرحلة الرابعة من رفع الإغلاق بدأت قبل بضعة أيام فقط. على الناس أن يلتزموا حذرا كبيرا”، في إشارة إلى رفع غالبية القيود المفروضة لاحتواء فيروس كورونا في إنجلترا.

وشدد جونسون على أنه “من الأهمية بمكان ألا نجيز لأنفسنا الخروج بخلاصات متسرعة” حول تراجع الإصابات.

وشهدت بريطانيا منذ بداية الصيف طفرة وبائية تعزى خصوصا إلى المتحور “دلتا” شديد العدوى، وسجلت أخيرا ما يصل إلى ستين ألف إصابة يوميا، ولكن يبدو أن المنحى بدأ يتراجع في الأيام الأخيرة، وتحديدا منذ العشرين من يوليوز، غداة رفع آخر القيود المرتبطة بالفيروس.

وسجلت المملكة المتحدة، اليوم الثلاثاء، 23 ألفا و511 إصابة إضافية، وفي معدل أسبوعي شهدت البلاد تراجعا بنسبة 30 بالمائة في عدد الإصابات الجديدة.

ويثير التحسن الراهن للوضع الوبائي استغراب العلماء، بعدما توقعت الحكومة ومستشاروها الصحيون بداية يوليوز رصد ما يصل إلى مائة ألف إصابة يوميا في البلد الثاني الأكثر تضررا بالوباء في أوروبا مع أزيد من 129 ألف وفاة.

وعلى الرغم من أن المنحى يشير إلى تراجع عدد الإصابات اليومية، لا يزال الوضع يشهد تدهورا على صعيد الحالات التي تستدعي الإدخال إلى المستشفى، كما الوفيات التي بلغت الثلاثاء 131 حالة، وهي الحصيلة الأعلى منذ مارس.

و.زمع/ح.ما

عن موقع الحدث

شاهد أيضاً

الهيئات الأممية تعرب عن استعدادها للانخراط مع مجموعة الـ 77 تحت رئاسة المغرب لتحقيق تطلعات البلدان النامية

أعربت عدد من الهيئات الأممية، أمس الأربعاء بفيينا، عن استعدادها للانخراط مع مجموعة الـ 77+الصين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *