وزارة الدفاع الألمانية تعلن حالة التأهب العسكري للكوارث

0

أعلنت وزارة الدفاع الألمانية حالة التأهب العسكري للكوارث بسبب كارثة الفيضانات في غرب البلاد.

وقال متحدث باسم الوزارة، اليوم الجمعة في برلين، إن وزيرة الذفاع، أنيجريت كرامب-كارنباور، اتخذت هذا القرار، مضيفا أن “هذا يعني أن جهات صنع القرار ستنتقل إلى حيثما يتم الاحتياج إليها، على سبيل المثال، يمكن لقائدة وحدة في الموقع أن تقرر الآن ما إذا كان يمكن توفير مركبة انتشال عسكرية أو شاحنة عسكرية أو مولد كهرباء عندما يصبح متاحا”.

وأضاف المتحدث “أعتقد أنه في مثل هذه الأوضاع تعتبر اللامركزية مهمة للغاية وحاسمة أيضا لنجاح الإجراءات”.

وبحسب وزارة الدفاع، تم نشر أكثر من 850 جنديا في المناطق المنكوبة والعدد آخذ في الارتفاع.

وقال المتحدث إن الصور من منطقة الكارثة صادمة للغاية. و”الجيش الألماني يدعم بالطبع المساعدين الآخرين، سواء كانوا من الوكالة الألمانية للإغاثة التقنية أو رجال الإطفاء أو الشرطة أو غيرهم”.

وشدد على أن سيجري الاهتمام الآن بتوفر المواد المتاحة على مستوى ألمانيا لإغاثة المناطق المنكوبة، مشيرا إلى أنه صدرت تعليمات لكافة القوات على مستوى ألمانيا بتوفير المعدات الكبيرة اللازمة.

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الاتحادية لا تتمتع باختصاصات مباشرة في السيطرة على الكوارث في وقت السلم، ولكن يمكنها المساعدة بقوات إغاثة ومواد بناء على طلب الولايات.

وتسببت الأمطار الغزيرة المستمرة منذ يوم الاثنين الماضي بفيضانات في غرب وجنوب غرب ألمانيا أسفرت عن مصرع ما لا يقل عن 58 شخصا.

وكانت السلطات المحلية في مقاطعة أرفايلر غرب ألمانيا أعلنت في وقت سابق اليوم عن فقدان نحو 1300 شخص جراء الفيضانات في المنطقة.

و.مع/ح.ما

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.