قافلة تحسيسية بالمؤسسات التعليمية لمنع السباحة بحقينات سدود تامسنا والحيمر وحصار من 30 أبريل إلى 11 ماي المقبل

0

تنظم وكالة الحوض المائي ﻷبي رقراق والشاوية ما بين 30 أبريل الجاري و11 ماي المقبل، القافلة التحسيسية الثانية بالمؤسسات التعليمية لمنع السباحة بحقينات سدود تامسنا والحيمر وحصار.

وذكر بلاغ للوكالة أنه ستتم في إطار هذه هذه القافلة زيارة 9 جماعات ترابية ومراكز داخل تراب 5 أقاليم، مضيفا أنه ستستفيد من خدمات هذه القافلة 23 مؤسسة تعليمية (ابتدائي، إعدادي، ثانوي) بكل من سدود تامسنا، والحيمر،و حصار، وذلك بتعاون مع مصالح الوقاية المدنية والأكاديمية الجهوية للتربية الوطنية والتكوين لجهة الدارالبيضاء – سطات وفعاليات المجتمع المدني.

وتهدف هذه القافلة، حسب البلاغ، إلى تفادي أخطار السباحة بحقينات السدود أو التقليل من وطأتها واﻵثار الناجمة عنها من خلال توعية الناشئة والمواطنين، باﻹضافة إلى غرس ثقافة وقائية وتبيان القواعد والمقاييس اﻷمنية الواجب اتباعها.

وأضاف أن برنامج القافلة يشمل حملات تحسيسية لفائدة التلاميذ بالمؤسسات التعليمية، باﻹضافة إلى المواطنين والفعاليات المدنية، مبرزا أنها ترتكز على نشر رسالة خطر السباحة بحقينات السدود لتجنب الغرق، والقيام بتمارين حول اﻹسعافات اﻷولية التي يمكن القيام بها في حالة إنقاذ غريق تحت تأطير عناصر الوقاية المدنية، وتوزيع مطويات تحث على منع السباحة بحقينات السدود وتقديم إحصائيات حالات الغرق وبعض اﻹرشادات حول الموضوع، وإلصاق جداريات بالمؤسسات والأماكن العمومية بنفس الجماعات.

وسجل المصدر ذاته أن تنظيم هذه القافلة يأتي “على إثر النتائج السارة التي حققتها القافلة التحسيسية والتوعوية بمخاطر السباحة بحقينات السدود التي أطلقتها وكالة الحوض المائي لأبي رقراق والشاوية السنة الماضية بكل من سد المالح وسد سيدي محمد بن عبد الله، حيث لم تسجل أي حالة غرق بعد انتهاء القافلة يوم 11 يوليوز 2017”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.